من سنوات الميكروب السبحى كانت النسبة عالية واخذت بنسلين طويل قمت بازال

من سنوات الميكروب السبحى كانت النسبة عالية واخذت بنسلين طويل قمت بازال
icon 8 مارس 2015
icon 2915
من 3سنوات الميكروب السبحى كانت النسبة عالية واخذت بنسلين طويل قمت بازالة اللوزتين عدت للطبيعى ولكن الان ذادت النسبة واصيبت ايضا ارتخاء الصمام الميترالى اعانى من صعوبة نفس

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اعرض نفسك على طبيب امراض قلب 0 2015-03-10 11:27:23
د. دطارق عبد الفتاح الرهوان
د. دطارق عبد الفتاح الرهوان
الأنف والاذن والحنجرة
اعرض نفسك على طبيب امراض قلب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

بعد الاصابة بصديد اللوزتين تم اخذ العلاج المناسب وبعد مرور عشرة ايام قمت بعمل تحليل ASOT ووجد النسبة فهل هذة النسبة طبيعية وهل انا مصاب

هذه نسبة الأجسام المضادة للميكروب السبحى السبب الاكثر احتمالا لالتهاب اللوزتين والنسبة عاديه ومتوقعة فى مثل هذه الحالات

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

اختى كان عندها صديد على اللوز و راحت لل بعد العلاج قال تعمل تحليل ميكروب السبحى وطلع الاول و اخدت حقن بنسلين قل ل اخدت

هل تشكو من الم مفاصل؟ اذا نعم فانصح بالابر الشهرية (Benzathine Pencillin) لمدة 3 الى 6 اشهر بجرعة 100 الف وحدة لكل سنة من العمر لحد عمر 12 سنة اما البالغين فالجرعة 2.4 مليون وحدة تقسم على جرعتين جرعة بكل عضلة. اذا لم تسجب وظلت تشكو من الالام المفاصل فانصح بالعملية.

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

لدي التهاب في الوزتنين وقررت لي عمليه لكن يوجد التهاب واخذت clarithromycinلكن ذادت حموضت المعده والم هل استخدام البنسلين المائي مناسب لحالتي

تحديد نوع المضاد الحيوي يتم حسب نوع البكتريا بعد اجراء التحليل المختبري (الزرع او المزرعة) علما ان عقار clarithromycin يعطى في حالات التحسس من البنسلين

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

هل استئصال اللوزتين يساعد على الشفاء من الميكروب السبحى

الميكروب السبحي هو بكتيريا شديدة العدوى تصيب اللوزتين والحلق. ويتساءل العديد من الآباء الذين يصاب أبناؤهم بالتهاب الحلق المتكرر هل استئصال اللوزتين يقضي على الميكروب السبحي، وهل تكون العملية حلاً فعالاً للمشكلة. 

والحقيقة أن الجسم لا يبني مناعة ضد التهاب الحلق المتكرر، وقد يقلل استئصال اللوزتين من احتمالية إصابة الأطفال بالتهاب الحلق المتكرر بسبب بكتيريا المكورات السبحية (بالإنجليزية: Streptococcus)، أو ما يعرف باسم الميكروب السبحي، ويحسن جودة الحياة بالنسبة لهؤلاء الأطفال. كما أن استئصال اللوزتين يزيد من المدة بين حدوث إصابتين بالبكتيريا.

ومع ذلك، فإن عملية استئصال اللوزتين لا تلغي احتمالية الإصابة بالميكروب السبحي نهائياً، ولا تزيل خطر حدوث العدوى تماماً. بل إنها تقلل فقط من احتمالية الإصابة وشدتها.

وفي حال الإصابة بالميكروب السبحي بعد عملية استئصال اللوزتين، فإنه ينصح بالذهاب إلى الطبيب لوصف المضادات الحيوية والأدوية المناسبة وفقاً لحالة المريض، وشدة المرض. ويساعد العلاج المناسب في الشفاء من الميكروب السبحي، ويقلل من خطر حدوث مضاعفات خطيرة.

كما قد تساعد ممارسات النظافة الأساسية مثل غسل اليدين وتعقيمهما، وعدم مخالطة المرضى، وعدم مخالطة المريض للأصحاء أو الذهاب إلى الأماكن المزدحمة حتى انتهاء العدوى ، وعدم تبادل الأغراض الشخصية في الحد من انتشار عدوى الميكروب السبحي.

للمزيد: 

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان