ماذا افعل لجعل صوتي جميل وناعم؟

icon 8 مارس 2011
icon 3345
ماذا افعل لجعل صوتي جميل وناعم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيارة و استشارة اختصاصيي النطق 2 2011-03-09 08:19:35
د. غانم مصطفى غانم
د. غانم مصطفى غانم
الأنف والاذن والحنجرة
زيارة و استشارة اختصاصيي النطق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

ماذا افعل لكى اجعل صوتى جميلا

لا يمكن تجميل الصوت الا بعمليات معقدة جدا تجرى فقط في الولايات المتحدة لكن يمكن المحافظة على الصوت من خلال اولا : التقليل من الكلام وعدم الصياح. ثانيا : الامتناع عن اخذ السوائل الباردة والمشروبات الغازية. ثالثا : الامتناع عن تناول الاطعمة الساخنة والتوابل والمخللات. رابعا : الامنتاع عن التدخين والتعرض للاتربة والدخان والابخرة الكيمياوية والعطور. خامسا : تناول المشروبات الدافئة والغرغرة بالماء الدافيء مع الملح وتناول العسل وعصير الليمون والنعناع والينسون.

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

ارجوكمممممم صوتيي خشن وبدي حل ساعدوني

يفضل اجراء فحص للحنجرة باستخدام الناظور المرن للتأكد من عدم وجود زائدة لحمية او تليف في الحبل الصوتي كما انصح بالتالي 1-الامتناع عن اخذ السوائل الباردة والمشروبات الغازية 2-الامتناع عن تناول الاطعمة الساخنة والتوابل والمخللات 3-الامنتاع عن التدخين والتعرض للاتربة والدخان والابخرة الكيمياوية والعطور 4-تناول المشروبات الدافئة والغرغرة بالماء الدافيء مع الملح وتناول العسل وعصير الليمون والنعناع والينسون والزعتر 5-اهم عامل هو تقليل الكلام الى اقل حد ممكن لتقليل اجهاد الحبال الصوتية 6-الامتناع عن الكلام بصوت مرتفع (Shouting)

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

انا منشد وصوتي جميل لكن ليس لدي نفس طويل بالانشاد ماهو الحل

الحل تدريب على طول النفس حيث تقوم بأخذ نفس عميق جدا وحبسه في الصدر لأطول فترة ممكنة قبل إطلاق الزفير. بالإضافة يجب تغيير أسلوب التنفس أثناء الإنشاد حيث تقوم بأخذ نفس عميق قبل بدء الإنشاد وأيضا تأخذ نفس بين كلمات الجملة التي تنشدها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً