السلام عليكم، ما سبب تغير لون المخاط للون الأخضر، أنا فتاة وينزل من أنفي الكثير من المخاط
اجابات الاطباء
أتمنى لكِ العافية، تغيُّر لون المخاط إلى اللون الأخضر غالبًا ما يشير إلى وجود عدوى، إليكِ بعض الأسباب المحتملة:
- التهاب... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ العافية، تغيُّر لون المخاط إلى اللون الأخضر غالبًا ما يشير إلى وجود عدوى، إليكِ بعض الأسباب المحتملة:
- التهاب الجيوب الأنفية البكتيري أو الفيروسي: هذا هو السبب الأكثر شيوعًا. عندما يكون هناك التهاب، فإن الخلايا المناعية (مثل خلايا الدم البيضاء) تزيد في المنطقة المصابة لمحاربة العدوى. هذه الخلايا تحتوي على إنزيمات لونها أخضر، وعندما تموت، تطلق هذه الإنزيمات وتُلوِّن المخاط.
- التهابات الجهاز التنفسي الأخرى: مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي، قد تتسبب أيضًا في ظهور المخاط باللون الأخضر.
- نزلات البرد الشائعة: في بعض الأحيان، حتى نزلات البرد البسيطة يمكن أن تؤدي إلى تغيّر لون المخاط.
إليكِ ما يمكنكِ أن تفعلي في المنزل:
- شرب الكثير من السوائل: يساعد على ترطيب الممرات الأنفية وتخفيف المخاط.
- استخدام بخاخ المحلول الملحي: يساعد على تنظيف الأنف وترطيبه.
- استنشاق البخار: يمكن أن يساعد على تخفيف الاحتقان.
- الراحة الكافية: مهمة لمساعدة الجسم على التعافي.
متى يجب عليكِ زيارة الطبيب؟
- إذا استمر المخاط الأخضر لأكثر من أسبوع.
- إذا كنتِ تعانين من حمى، أو ألم في الوجه، أو صداع شديد.
- إذا كان لديكِ صعوبة في التنفس.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.