التهاب في الحلق اسبوع تناولت ازروليد و هاي بيوتك و ٤ حقن فلوموكس و لا

التهاب في الحلق اسبوع تناولت ازروليد و هاي بيوتك و ٤ حقن فلوموكس و لا
icon 21 يناير 2015
icon 7207
التهاب في الحلق منذ اسبوع تناولت ازروليد و هاي بيوتك و ٤ حقن فلوموكس و لا يوجد تحسن .. ارجو المساعدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بما انه لايوجد استجابة للعلاج الرجاء اعادة الفحص قد يكون الالم ليس نتيجة الالتهاب واو لديك التهاب بلعوم مزمن او افة في الطريق الهضمي والله الشافي ا د محمد سامر البريدي 1 2015-01-22 06:28:04
د. محمد سامر البريدي
د. محمد سامر البريدي
الأنف والاذن والحنجرة
بما انه لايوجد استجابة للعلاج الرجاء اعادة الفحص قد يكون الالم ليس نتيجة الالتهاب واو لديك التهاب بلعوم مزمن او افة في الطريق الهضمي والله الشافي ا د محمد سامر البريدي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

انا بسأل علي مضاد حيوي اسمو كلاسيد ٥٠٠ هل له أضرار !؟ و هل هو فعال ام لا !؟ انا...

الاعراض الجانبية لهذا الدواء هي صداع , طفح جلدي , الشعور بطعم غير طبيعي في الفم , اسهال , تقيؤ ، غثيان , ألم في البطن ، عسر هضم. ممكن تعاني من واحد او اكثر من هذة الاعراض وممكم ما تحصل اي منها. هذا الدواء من الادوية الفعالة.

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من اعراض الانفلونزا من شهر تقريبا تم اعطائي مضاد فيروسي و مسكن و الآن مضاد التهاب اغومانتين اضافة للمسكنات...

أختي الكريمة إن أعراض الانفلونزا والتهاب الأنف التحسسي متشابهة, في حال وجود عطاس مع حكة بالأنف أو البلعوم مع سيلان أنفي مائي شفاف عند التعرض للروائح فهذا يرجح احتمال وجود التهاب أنف تحسسي (مع غياب الحرارة طبعاً) وبالتالي يجب استخدام مضاد تحسس مع مضاد احتقان pseudoephedrine +loratadine مع الابتعاد عن الروائح وملوثات الجو كالتدخين بقدر الإمكان ويتم تأكيد التشخيص في حال الاستفادة على العلاج, أما في حال عدم الاستفادة فيجب قياس الحرارة ومراجعة الطبيب لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل لتحديد التشخيص والعلاج المناسب والله تعالى الشافي

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

لدي طنين في الاذن و التهاب جيوب انفية و اخذت 14اكمانتين 1000مل و لم يزل الطنين و مازال سيلان الانف...

يحتوي دواء اوجمنتين على المادة الفعالة الاموكسيسيللين وكلافولانيك أسيد التي تعتبر من المضادات الحيوية شائعة الاستخدام التي تستخدم في العديد من الالتهابات مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية تحت إشراف الطبيب المختص فقط، وقد تحتاج بعض حالات الالتهاب التي تحصل بشكل متكرر إلى فترة علاج أطول قد تمتد حتى 3 أو 4 أسابيع بعد أن يتم إعادة الفحص عند الطبيب المختص للتأكد أن الالتهاب لم يتم شفاؤه لذا لا ينصح بالبدء بكورس آخر قبل زيارة الطبيب المختص.

أما بالنسبة لأعراض سيلان الأنف فيمكن استخدام دواء دايفنهيدرامين الذي يعتبر مضاد للهيستامين بجرعة 25-50 مغ مرتين يومياً مع الإكثار من شرب السوائل والحصول على قسط كاف من الراحة وضرورة زيارة الطبيب المختص من أجل تحديد سبب طنين الأذن لتحديد العلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 36

في أنف، أذن وحنجرة

أعاني مؤخرًا من التهاب الجيوب الأنفية وما زال يلازمني صداع ليلًا و نهارًا و يتم الشفاء أو التحسن ببطء، كان...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة بداية أن التهاب الجيوب الأنفية المفاجئ أو غير المزمن يزول عادة خلال فترة قصيرة ويكفي اتباع بعض طرق العلاج المساعدة التي تساهم في التخفيف من الأعراض حتى زوال التهاب الجيوب الأنفية، ولأن التهاب الجيوب الأنفية الحاد غالبًا ما يكون ناجمًا عن عدوى فيروسية فلا داعي لاستخدام مضاد حيوي مثل دواء هاي بيوتيك إلا في حال تم تقدير سبب الإصابة عدوى بكتيرية من قبل الطبيب.

 

أما بالنسبة لوجود تورم في الأنف فإن هذا التوم أو الانتفاخ يزول بمجرد زوال العدوى فلا داعي للقلق، ولكن في جميع الأحوال عليك متابعة العلاج بدواء هاي بيوتيك حتى انتهاء الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب، وفي حال عدم التحسن بعد استكمال كامل الدواء أنصحك بمراجعة الطبيب مرة أخرى لتقدير الإجراء المناسب للتخلص من الأعراض ومسبب التهاب الجيوب الأنفية.

 

أنصحك باتباع بعض النصائح والتدابير المنزلية التي تساهم في التخفيف من مشكلة التهاب الجيوب الأنفية، ومنها الآتي:

  • الراحة الكافية.
  • رفع الرأس عند النوم.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل.
  • ترطيب أجواء المنزل باستخدام جهاز الترطيب المنزلي أو التبخيرة.
  • شطف الأنف بالماء باستخدام جهاز شطف الأنف.
  • تناول مسكن ألم مناسب للتخفيف من مشكلة الصداع.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه