اغاني من صغير مستمر في الاذن اشهر مع اني مصاب بارتفاع ضغط الدم وتتناول

اغاني من صغير مستمر في الاذن اشهر مع اني مصاب بارتفاع ضغط الدم وتتناول
icon 22 مارس 2015
icon 2272
اغاني من صغير مستمر في الأذن منذ أشهر مع اني مصاب بارتفاع ضغط الدم وتتناول الدواء له

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذا بسبب ارتفاع الضغط يجب مراجعة طبيب مختص لإجراء تخطيط 1 2015-03-24 08:29:55
الدكتور هاني علي سمير لبده
الدكتور هاني علي سمير لبده
الأنف والاذن والحنجرة
هذا بسبب ارتفاع الضغط يجب مراجعة طبيب مختص لإجراء تخطيط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 33

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني بضعة اشهر من عدة اعراض وهي عطاس مفاجئ ومستمر سيلان مفاجئ بالانف انسداد الانف وصعوبة بالتنفس قبل النوم انسداد الاذنين مع العلم بانني كنت

تحدث الأعراض المذكورة بالسؤال عند حدوث التهاب الأنف (بالإنجليزية: Rhinitis) والتي تؤدي إلى احتقان بالأنف، وسيلان الأنف، والتنقيط الأنفي الخلفي، وحكة الأنف، والعطس.

هناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك والتي تنقسم إلى التهاب الأنف التحسسي والتهاب الأنف غير التحسسي. قد يكون التهاب الأنف سابقاً لاتهاب الجيوب الأنفية والتي تسبب ضغطاً في الوجه ، وانخفاض حاسة الشم، وسيلان من الأنف لونه أصفر مخضر. 

يحدث التهاب الأنف التحسسي أو ما يعرف بحمى القش؛ عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة، مثل: حبوب اللقاح النباتية، والعفن، وعث الغبار، والبروتينات الحيوانية، والمواد الكيميائية، وبعض أنواع الأطعمة، وبعض أنواع الأدوية، وسم الحشرات وغيرها الكثير من المحفزات أخرى. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الموسمي عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة في مواسم تلقيح الأشجار وعادة ما يكون في فصل الربيع. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الدائم عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم في أي وقت من أوقات السنة للبروتينات الحيوانية، والعفن، والنباتات المنزلية، وعث الغبار في السجاد والمفروشات.

إن الأنواع السابقة تعتمد بشكل رئيسي على إفراز الأجسام المضادة ووجود تفاعل تحسسي، على العكس من التهاب الأنف غير التحسسي، والتي تحدث نتيجة: بعض أنواع العدوى، بعض الأدوية، الأكل والشرب (أحياناً أنواع محددة أو حتى كل الأنوع)، تغيرات الطقس ودرجات الحرارة، الشيخوخة، التغيرات الهرمونية أو الحمل، أو استهلاك الكحول وخاصة النبيذ الأحمر، أو التهاب أو تهيج في الأنف الذي لا علاقة له بالحساسية. 

للتقليل من الأعراض المزعجة يوصى بتجنب مسببات الحساسية قدر الإمكان، ومراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب التهاب الأنف ومعالجته بناءاً على ذلك، فهناك الكثير من الخيارات العلاجية، أهمها ما يلي:

  • بخاخ المحلول الملحي.
  • حبوب أو بخاخ مضادات الهيستامين.
  • حبوب أو بخاخ الستيرويدات القشرية.
  • بخاخ ابراتروبيوم بروميد. 

للمزيد:

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

عمره اشهر ويعاني من التهاب الاذن الوسطى الحاد حسب تشخيص الطبيب وكتب له قطرة dex otic ml قطرتين في الاذن مرات يوميا هل ينصح ب

لا ضير في استخدام هذه القطره للاطفال بالجرعه المناسبه لكن مثل هذه القطره تستخدم بالعاده لالتهاب الاذن الخارجيه والتهاب القناه وليس التهاب الاذن الوسطى فالتهاب الاذن الوسطى يحتاج الى استخدام مضاد حيوي فموي

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

هل من علاقة بين ارتفاع ضغط الدم و طنين الاذن

يعرف طنين الأذن بأنه أحد الأعراض التي تصيب الأشخاص والتي تتميز بصوت رنين أو نبض داخل الأذن، وقد يعود طنين الأذن إلى كثير من الأسباب ومنها ارتفاع ضغط الدم أي زيادة سمك ولزوجة وتدفق الدم وهناك روابط محتملة بين طنين الأذن وارتفاع ضغط الدم منها:

  • الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم مثل مدرات البول حيث تؤدي للطنين في حال تناولها بجرعات عالية.
  • الإجهاد والقلق.
  • مشاكل الدورة الدموية التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم وبالتالي طنين الأذن.

ينصح في الوقت الحالي بعدم التوقف عن أي أدوية مستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم دون استشارة الطبيب وزيارة الطبيب المختص في حال عدم نجاح النصائح التالية:

  • العلاج الذي يقوم على تقليل الإجهاد مثل الاسترخاء.
  • ممارسة النشاط البدني.
  • تناول نظام غذائي صحي.
  • الحد من تناول الكافيين.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تقليل استهلاك الملح ضمن النظام الغذائي.
  • الالتزام بجميع الأدوية الموصوفة حسب التعليمات.

للمزيد:

المرجع:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.4 USD فقط

ابدأ الان