اتجيبني على وبدقه بارك فيك تقريبا اخذت عمليه لازالة لحميات في الانف حي

وبركاته دكتور ارجو اتجيبني على وبدقه بارك الله فيك منذ سنه تقريبا اخذت عمليه لإزالة لحميات في الأنف حيث كنت اعني من حساسيه شدشده في الأنف والتهاب في الجيوب الأنفيه وبعد ذلك خفت الحساسيه نسبيا ولكني اعاني في جميع الأيام من ضيق في النفس (تضيق في الجيوب النفيه) ويوجد خلل في عمل قناة ستاكيوس حيث اشعر ان الأفرازات تبقى في القناه واحيانا دكتور من شدة التحسس اشعر بالم في الفكين والأسنان راجعت الأطباء مرارا وتكرارا واخذت جميع انواع الأدويه ولكن لم تذهب المشكله والان استخدم(ستريزين) وارتاح حينما استخدم الفيبروسيل هل يوجد مشكله من استخدام هذا الدواء بشكل دائم وهل هناك دواء فعال .

2009-09-16
1

إجابة السؤال

2019-10-06
يبدو انك تعاني من اضطارابي : الاول هو حساسية الانف , و الثاني هو التهاب الجيوب الانفية الذي يزيد من اعراض الحساسية . فالحساسية تسبب تمدد الاوعية الدموية و تورم الغشاء المخاطي للانف فتضيق الممرات التنفسية و تشعر بصعوبة التنفس و يأتي دور التهاب الجيوب الانفية الذي يسبب افراز مخاط لزج يتورم الانف و يزيد ذلك من صعوبة التنفس و المعاناة الدائمة من انغلاق المسالك التنفسية . و العلاج يجب ان يركز اولاً على العلاج الشافي للجيوب الانفية سواء بالادوية او بالعملية الجراحية الى ان تتاكد من شفائها . و كذلك على معالجة الحساسية و هذه تحدث بسبب الغبار , حبوب اللقاح , الروائح , الصوف و الشعر و ريش الطيور و بعض المواد الكيماوية فيجب تجنبها بشتى الوسائل و منها لبس الكمامات و المحافظة على نظافة البيت و ابقاء الشبابيك مغلقة ...... الخ . و تناول دواء مضاد للهستامين مثل phenergan و مزيل للاحتقان مثل فيبروسيل بخاخ , و عند توقف الحساسية يستحسن تناول دواء كروموت هيليكات الصوديوم لتمنع حدوث نوبات الحساسية و تناول مزيل الاحتقان مثل فيبروسيل يأخذ لمدة محددة و لا يستحسن الاستمرار عليه لانه يحدث فعل عكسي فلا يعود يأثر على الاوعية الدموية فتبقى متمددة و يستمر ضبق التنفس و ثما لا يستحسن ذلك عند المصابين بارتفاع ضغط الدم لان الاستمرار عليه يرفع ضغط الدم و لكن يمكن اخذه عند النوم لتسهيل عملية التنفس اثناء النوم . 0 2009-09-18 03:44:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يبدو انك تعاني من اضطارابي : الاول هو حساسية الانف , و الثاني هو التهاب الجيوب الانفية الذي يزيد من اعراض الحساسية . فالحساسية تسبب تمدد الاوعية الدموية و تورم الغشاء المخاطي للانف فتضيق الممرات التنفسية و تشعر بصعوبة التنفس و يأتي دور التهاب الجيوب الانفية الذي يسبب افراز مخاط لزج يتورم الانف و يزيد ذلك من صعوبة التنفس و المعاناة الدائمة من انغلاق المسالك التنفسية . و العلاج يجب ان يركز اولاً على العلاج الشافي للجيوب الانفية سواء بالادوية او بالعملية الجراحية الى ان تتاكد من شفائها . و كذلك على معالجة الحساسية و هذه تحدث بسبب الغبار , حبوب اللقاح , الروائح , الصوف و الشعر و ريش الطيور و بعض المواد الكيماوية فيجب تجنبها بشتى الوسائل و منها لبس الكمامات و المحافظة على نظافة البيت و ابقاء الشبابيك مغلقة ...... الخ . و تناول دواء مضاد للهستامين مثل phenergan و مزيل للاحتقان مثل فيبروسيل بخاخ , و عند توقف الحساسية يستحسن تناول دواء كروموت هيليكات الصوديوم لتمنع حدوث نوبات الحساسية و تناول مزيل الاحتقان مثل فيبروسيل يأخذ لمدة محددة و لا يستحسن الاستمرار عليه لانه يحدث فعل عكسي فلا يعود يأثر على الاوعية الدموية فتبقى متمددة و يستمر ضبق التنفس و ثما لا يستحسن ذلك عند المصابين بارتفاع ضغط الدم لان الاستمرار عليه يرفع ضغط الدم و لكن يمكن اخذه عند النوم لتسهيل عملية التنفس اثناء النوم .

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة