اعانى من نوبات هلع منز سنتين وفاقد احساسى بنفسى وبشخصيتى احس ان روحى مسحوبه منى عندما اتحدث احس انى لست انا اتعالج من عشرة اشهر وباخد سيروكسات واولابكس وتريتكو وزهبت الى طبيب اخرواعطانى سيروكسات و ابيكسيدون وبوسبار وب ك ميرز هل اللى عندى فصام ام اضطراب تبدد الشخصيه وما العلاج فى الحالتين

2011-05-08
1 إجابة السؤال 2019-10-06
تحدث أمراض نوبات الهلع والذعر الشديد عادة في فترة المراهقة أو السنين الأولى بعد البلوغ، والأسباب تتراوح بين الوراثة وعوامل كيميائية حيوية إضافة للأسباب النفسية مثل خوف وذعر قديم مكبوت داخل المريض، وإن تناول كميات كثيرة من الكافيين (قهوة، شاي، مشروبات غازية) حسب رأي أطباء الصحة النفسية يؤدي إلى تنشيط وحفز حدوث نوبات الذعر والخوف الشديد، وإن حوالي 75% من حالات الخوف والذعر الشديد تحدث أثناء الليل بحيث ينهض المريض ودقات قلبه سريعة وقوية ويشعر وكأنه مصاب بنوبة قلبية بسبب آلام الصدر وإفراز العرق الشديد ونشاط القلب غير الطبيعي التي تصاحب نوبات الذعر والخوف الشديد، سبل العلاج: - علاج نفسي. - علاج معرفي سلوكي. - تمرينات التنفس وذلك للتخفيف من هذه الأعراض المصاحبة للنوبة. - العقاقير مثل العقاقير المضادة للقلق والمضادة للاكتئاب، وعادة، ثلاثة أشهر من العلاج تكفي لحدوث تحسن كبير في حالة المريض وحوالي 50% من المرضى يشفون تماما من المرض بعد تلقي العلاج لمدة 3 أشهر، وفي حالة عدم تلقي المساعدة والعلاج، فإن المرض قد يتطور . 2011/5/10 Dr AbdelAziz Allabadi 1 2011-05-12 18:48:01
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
تحدث أمراض نوبات الهلع والذعر الشديد عادة في فترة المراهقة أو السنين الأولى بعد البلوغ، والأسباب تتراوح بين الوراثة وعوامل كيميائية حيوية إضافة للأسباب النفسية مثل خوف وذعر قديم مكبوت داخل المريض، وإن تناول كميات كثيرة من الكافيين (قهوة، شاي، مشروبات غازية) حسب رأي أطباء الصحة النفسية يؤدي إلى تنشيط وحفز حدوث نوبات الذعر والخوف الشديد، وإن حوالي 75% من حالات الخوف والذعر الشديد تحدث أثناء الليل بحيث ينهض المريض ودقات قلبه سريعة وقوية ويشعر وكأنه مصاب بنوبة قلبية بسبب آلام الصدر وإفراز العرق الشديد ونشاط القلب غير الطبيعي التي تصاحب نوبات الذعر والخوف الشديد، سبل العلاج: - علاج نفسي. - علاج معرفي سلوكي. - تمرينات التنفس وذلك للتخفيف من هذه الأعراض المصاحبة للنوبة. - العقاقير مثل العقاقير المضادة للقلق والمضادة للاكتئاب، وعادة، ثلاثة أشهر من العلاج تكفي لحدوث تحسن كبير في حالة المريض وحوالي 50% من المرضى يشفون تماما من المرض بعد تلقي العلاج لمدة 3 أشهر، وفي حالة عدم تلقي المساعدة والعلاج، فإن المرض قد يتطور . 2011/5/10 Dr AbdelAziz Allabadi
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-01-05 11:32:05

هل الإحساس بفقدان العقل و تبدد الذات المستمر من أعراض الفصام ؟؟ هل من خلل في الدماغ

هل الاحساس بفقدان العقل و تبدد الذات المستمر من اعراض الفصام هل من خلل في الدماغ

1

هل الاحساس بفقدان العقل و تبدد الذات المستمر من اعراض الفصام هل من خلل في الدماغ
ليست من أعراض الفصام 
0
2019-01-07 09:14:58
see-answer-arrow

2018-10-23 13:42:23

أصابني شعور مخيف تبدد الذات 24ساعة منفصل عن نفسي احس بالخوف و الهلع و كأني لست انا اريد فقط ان اعرف ما راي الطب النفسي في هذه الحالة هل هي نوع من المرض العقلي وشكرا ؟؟

اص شعور مخيف تبدد الذات ساعة منفصل عن نفسي احس بالخوف و الهلع و كاني لست انا اريد فقط ان ما راي الطب النفسي في هذه الحالة هل هي نوع من المرض العقلي و

1

اص شعور مخيف تبدد الذات ساعة منفصل عن نفسي احس بالخوف و الهلع و كاني لست انا اريد فقط ان ما راي الطب النفسي في هذه الحالة هل هي نوع من المرض العقلي و
هذه حاله قلق نفسي تعالج
0
2018-10-23 20:54:25
see-answer-arrow

2016-09-13 06:10:33

اسأل عن علاج دوائي لاطراب الهلع يكون بسيط وليسا ادماني وكيف طريقة استعمال وشكرا..

اسال عن علاج دوائي لاطراب الهلع يكون بسيط وليسا ادماني وكيف طريقة استعمال و

1

اسال عن علاج دوائي لاطراب الهلع يكون بسيط وليسا ادماني وكيف طريقة استعمال و
علاج اي مرض يبدأ بالتشخيص الصحيح وإجراء الفحوصات لاستبعاد اي سبب عضوي ثم يقرر الطبيب النفساني العلاج المناسب
0
2016-09-13 07:16:58
see-answer-arrow

2016-07-20 16:52:31

عند استخدام احد مضادات الذهان لعلاج مرض الفصام مثل ابيكسيدون انقطعت دورة الحيض فهل عند تقليل الجرعة او وقف الدواء بعد زوال اعراض المرض تعود الدورة طبيعية ام تحتاج لدواء ..؟؟

عند استخدام احد مضادات الذهان لعلاج مرض الفصام مثل ابيكسيدون انقطعت دورة الحيض فهل عند تقليل الجرعة او وقف الدواء بعد زوال اعراض المرض تعود الدورة طبيعية ام تحتاج لدواء

1

عند استخدام احد مضادات الذهان لعلاج مرض الفصام مثل ابيكسيدون انقطعت دورة الحيض فهل عند تقليل الجرعة او وقف الدواء بعد زوال اعراض المرض تعود الدورة طبي...
نعم بعض الادويه المضاده للذهان تقطع الدوره الشهريه يتم تغييرها بادويه اخرى وتعود الدوره
0
2016-07-21 18:50:12
see-answer-arrow

2016-07-08 23:40:29

اتلقى منذ 2007 سيروكسات 20 m مرتين ديانكسيت 1 م مرتين للسوتانيل. 1.5 مرتين و ما زالت نوبه الهلع و توتر شديد و ضغط عالي و خفقان قوي مره شهريا تقريبا اسعفها ب 6 م لكسوتانيل

اتلقى سيروكسات m مرتين ديانكسيت م مرتين للسوتانيل مرتين و ما زالت نوبه الهلع و توتر شديد و ضغط عالي و خفقان قوي مره شهريا تقريبا اسعفها ب م لكسوتانيل

1

اتلقى سيروكسات m مرتين ديانكسيت م مرتين للسوتانيل مرتين و ما زالت نوبه الهلع و توتر شديد و ضغط عالي و خفقان قوي مره شهريا تقريبا اسعفها ب م لكسوتانيل
السيروكسات من مضادات الاكتئاب تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج و المزيل للاكتئاب. اما ديانكسيت يستخدم من خلال وصفة طبية لعلاج القلق و العصبية وكذلك السوتانيل والكسوتانيل فهما ينتميان إلى عائلة البينزوديازبين التي تمتلك تأثيراً مهدئاً و منوماً، حيث ترتبط بمستقبلات خاصة بها في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات "حامض غاما امنوبوترك" التي تمتلك تأثيراً مهدئً. قد تسبب الادمان النفسي و الجسدي؛ ولا يصرف العلاج إلا بوصفة طبيب مختص وتحت اشرافه و لا ينصح باستخدامه لفترات طويلة. ويفيدك العلاج السلوكي المعرفي والعلاج بواسطة EMDR من الضروري مراجعة معالج مختص
0
2016-07-12 12:43:31
see-answer-arrow

2016-06-21 06:13:15

السلام عليكم امى مصابة باضطراب الهلع والدكتور كتب لها دوجماتيل50 وبروثيادين25 وموتيفال وباروكستين20 وهى تشعر بدوار وتنميل فى الرأس فهل هذا من الهلع ام الدواء وهل الدواء كثير

امى مصابة باضطراب الهلع وال كتب لها دوجماتيل وبروثيادين وموتيفال وباروكستين وهى تشعر بدوار وتنميل فى الراس فهل من الهلع ام الدواء وهل الدواء كثير

1

امى مصابة باضطراب الهلع وال كتب لها دوجماتيل وبروثيادين وموتيفال وباروكستين وهى تشعر بدوار وتنميل فى الراس فهل من الهلع ام الدواء وهل الدواء كثير
اكيد الدكتور كان عندو فاءىض بالدوية ٤ ادوية لاضطراب الهلع ؟ سبحان الله نصيحة راجع دكتور شاطر في اقرب وقت لا توقف اي دواء بشكل مفاجى هدا الخليط العجيب قد يؤدي لا سمح الله الى سكتة ذماغية او اكتر نتيجة افراز السيروتونين الزاءد و نصيحتي ان تراجع طبيبا الان قبل غد
0
2016-06-21 09:25:46
see-answer-arrow

2015-05-14 03:51:14

السلام عليكم . اتعالج من نوبات الهلع ب اسيتالوبرام وهو جيد . لكن لدي امتحان تخرج واحتاج الى فيتامينات او منشطات للذاكرة والخمول والجسم دون ان تسبب لي القلق او التوتر والخوف

اتعالج من نوبات الهلع ب اسيتالوبرام وهو جيد لكن لدي امتحان تخرج واحتاج الى فيتامينات او منشطات للذاكرة والخمول والجسم دون ان تسبب لي القلق او التوتر والخوف

1

اتعالج من نوبات الهلع ب اسيتالوبرام وهو جيد لكن لدي امتحان تخرج واحتاج الى فيتامينات او منشطات للذاكرة والخمول والجسم دون ان تسبب لي القلق او التوتر...
نوبات الهلع تنتمي لامراض القلق و علاجك ممتاز و يمكنك مراجعة طبيبك اما لزيادة الجرعة لتقليل التوتر و تحسين الذاكرة و الاعراض المذكورة , كما يمكنك تناول فيتامين ب المركب خاصة ب 1 و مشتقاته فهو يساعد في التنشيط و لكن يفضل عدم اخذ فتيامينات مساء لانها تؤثر على النوم اذا اخذت ليلا
0
2015-05-16 00:33:13
see-answer-arrow

2015-04-19 00:42:18

Rivotril هل فاعليته أكثر من الزناكس لنوبات الهلع والقلق

Rivotril هل فاعليته من الزناكس لنوبات الهلع والقلق

1

Rivotril هل فاعليته من الزناكس لنوبات الهلع والقلق
ذلك يعتمد على الجرعات الموصوفة و لكن بشكل عام ... نعم , هذه الأدوية يجب تناولها تحت اشراف الطبيب المختص فقط لخطورة التعود و الادمان عليها .. كما انها ليست الاختيار الاول او الوحيد لعلاج نوبات الهلع و القلق
0
2015-04-23 00:02:55
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics