عودة اعراض القلق والخوف بعد استخدام سيروكسات بجرعات متقطعة

أمراض نفسية
ذكر 14 January 2016 تم تعديله في 15 January 2025 15742
استخدمت حبوب سيروكسات بجرعة 12 ملجم لمدة سنة وتحسنت أعراض الخوف والقلق، والآن أتناول سيروكسات على فترات وأيام متقطعة وعادت الأعراض من جديد فماذا أفعل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
15 January 2025 صيدلاني

من المتوقع أن تعود أعراض الخوف والقلق بعد تناول سيروكسات على فترات متقطعة دون الالتزام بالجرعة الموصوفة، ولذلك أنصحك بالعودة... اقرأ المزيد

من المتوقع أن تعود أعراض الخوف والقلق بعد تناول سيروكسات على فترات متقطعة دون الالتزام بالجرعة الموصوفة، ولذلك أنصحك بالعودة لتناوله بحسب إرشادات الطبيب وعدم التوقف عن ذلك دون الرجوع إليه واستشارته فقد يسبب إيقاف الدواء بشكل مفاجئ أعراض انتكاسية مزعجة، ويمكن أن تساعدك النصائح الآتية في تخفيف أعراض الخوف والقلق:

  • حاول مواجهة خوفك إذا استطعت، فإذا كنت تتجنب دائمًا المواقف التي تخيفك، فقد يمنعك ذلك من القيام بالأشياء التي تريدها أو تحتاج إلى القيام بها، مما يجعلك تفوت العديد من الفرص الجيدة في الحياة.
  • دوّن مخاوفك والأشياء والأفكار التي تسبب لك القلق، بهدف التعرف على نفسك أكثر، مما يجعلك قادرًا على التحكم بمشاعرك أكثر.
  • تحدث مع أحد أفراد العائلة أو صديق مقرّب حول الأفكار أو المواقف التي تسبب لك القلق والخوف.
  • مارس الأنشطة الرياضية المفضلة بالنسبة لك بانتظام، حيث تتطلب التمارين بعض التركيز، وهذا يمكن أن يزيل عقلك من الخوف والقلق.
  • قم بتثقيف نفسك حول تقنيات الاسترخاء، الأمر الذي يمكن أن يساعدك في التغلب على مشاعر الخوف العقلية والجسدية، ومن هذه التقنيات التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا.
  • حاول اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ومع الحرص على تناول الكثير من الفواكه والخضروات وتجنب تناول الكثير من السكر.
  • حاول تجنب شرب الكثير من الشاي والقهوة، لأن الكافيين يمكن أن يزيد أيضًا من مستويات القلق.

للمزيد:

الدكتور علاء الفروخ
15 January 2016 معالج نفسي
لا بد من اخذ العلاج بالطريقة الصحيحة لتحقيق الفائدة المثلى والسيطرة على الاعراض المرضية انصحك بزيارة طبيب نفسي لمساعدتك اقرأ المزيد
لا بد من اخذ العلاج بالطريقة الصحيحة لتحقيق الفائدة المثلى والسيطرة على الاعراض المرضية انصحك بزيارة طبيب نفسي لمساعدتك
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية