الجهة الخلفية للراس بقرب اذني اليمنى تؤلمني قليلا

أمراض نفسية
ذكر، 33 سنة 5 February 2019 تم تعديله في 6 January 2026 21884
أتناول رانوزيب 10 ملغ (Olanzapine) وديروكسا (باروكسيتين) مند شهريين تقريبا، ولكن مع ذلك لا زالت الجهة الخلفية للرأس بقرب أذني اليمنى تؤلمني قليلا، هل يجب أن أعمل صورة للدماغ أم هي من أعراض مرض الذهان فقط؟ أرجو التوضيح والنصيحة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
17 December 2025 صيدلاني

أتمنى لك الشفاء العاجل، قرار إجراء صورة للدماغ يعتمد على تقييم الطبيب لحالتك، فقد يوصي الطبيب بإجراء صورة للدماغ لاستبعاد... اقرأ المزيد

أتمنى لك الشفاء العاجل، قرار إجراء صورة للدماغ يعتمد على تقييم الطبيب لحالتك، فقد يوصي الطبيب بإجراء صورة للدماغ لاستبعاد أي أسباب خطيرة، وذلك في حال:

  • إذا كان الألم مستمرًا وشديدًا.
  • إذا كان الألم مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الدوار، الغثيان، مشاكل في الرؤية، أو صعوبة في الكلام،.

وأود الإشارة إلى أن الألم في الجزء الخلفي من الرأس بالقرب من الأذن يمكن أن يكون له أسباب متعددة، منها:

  • توتر العضلات: قد يكون ناتجًا عن الإجهاد أو الجلوس لفترات طويلة بوضعية غير صحيحة.
  • الصداع التوتري: وهو نوع شائع من الصداع يسبب ألمًا وضغطًا في الرأس.
  • مشاكل في مفصل الفك: قد تسبب ألمًا ينتشر إلى الرأس.
  • أسباب أخرى: مثل مشاكل في الأذن أو الأسنان.

من المهم معرفة أن بعض الأدوية النفسية مثل Olanzapine و Paroxetine قد تسبب آثارًا جانبية مثل الصداع. يجب عليك مناقشة هذه الأعراض مع طبيبك للتأكد من أنها ليست مرتبطة بالأدوية.

إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف الألم:

  • حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب الإجهاد.
  • ضع كمادات دافئة أو باردة على منطقة الألم لتخفيف التوتر.
  • دلم بلطف منطقة الألم، مما يمكن أن يساعد في تخفيف توتر العضلات.
  • استخدم مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

رشا صدق 9 January 2021
اتناول ادوية مضادة للاكتءاب و القلق ) مدة ٣ سنوات بعد انقطاعي عن المخدرات لكن دون جدوى مازلت اشعر بالخوف و دقات قلبي متسارعة لا استطيع الخروج من المنزل منها ( ranozyp ) nozilan

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية