ارتفاع هرمون الحليب

أمراض نسائية
أنثى، 21 سنة 20 November 2023 تم تعديله في 27 June 2025 418
لدي تكيسات بالمبيض من سنتين الشهور ذي لاحظت تساقط الشعر و زيادة شعر الوجه سوية تحاليل الهرمونات وهرمون الحليب مرتفع مالسبب وهل في علاج ؟ - سوية تحليل الهرمونات مرتين قبل سليم

الملفات المرفقة:

4DF51FC8-6403-4833-98F5-0C7BFC796F68

اجابات الاطباء

سلامتك، غالبًا ما توجد علاقة بين تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب. قد يؤثر كل منهما على الآخر أو يكونا موجودين... اقرأ المزيد

سلامتك، غالبًا ما توجد علاقة بين تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب. قد يؤثر كل منهما على الآخر أو يكونا موجودين معًا لأسباب مشتركة أو مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي ارتفاع هرمون البرولاكتين إلى اضطراب في وظيفة المبيض وبالتالي تفاقم أعراض تكيس المبايض. كما أن بعض النساء المصابات بتكيس المبايض قد يعانين من ارتفاع طفيف في البرولاكتين دون سبب واضح.

 

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لارتفاع هرمون الحليب، حتى لو كان طبيعيًا في السابق، منها:

  • الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن ترفع مستويات البرولاكتين، مثل بعض مضادات الاكتئاب، أدوية الغثيان، وبعض أدوية ارتفاع ضغط الدم.
  • قصور الغدة الدرقية: نقص نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع هرمون الحليب.
  • الإجهاد الشديد: يمكن أن يؤثر الإجهاد على التوازن الهرموني في الجسم.
  • بعض الأورام الحميدة في الغدة النخامية (البرولاكتينوما): وهي أورام صغيرة في الغدة النخامية تفرز كميات زائدة من البرولاكتين. هذه الأورام عادة ما تكون حميدة وغير سرطانية.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية