غياب الدورة الشهرية عند تناول دواء سولبيريد

أمراض نسائية
أنثى 3 July 2017 تم تعديله في 5 March 2026 28715
السلام عليكم، ما سبب غياب الدورة الشهرية أثناء تناول دواء سولبيريد (Sulpiride) هل يؤثر على الدورة؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
5 March 2026 صيدلاني

نعم، يمكن أن يؤثر دواء سولبيريد (Sulpiride) على الدورة الشهرية لدى بعض النساء، وقد يكون سبب غياب الدورة الشهرية أثناء... اقرأ المزيد

نعم، يمكن أن يؤثر دواء سولبيريد (Sulpiride) على الدورة الشهرية لدى بعض النساء، وقد يكون سبب غياب الدورة الشهرية أثناء تناوله هو أحد آثاره الجانبية المحتملة.

 

كيف يمكن أن يؤثر السولبيريد؟

  • التأثير على الهرمونات: يعمل السولبيريد كمضاد للدوبامين. يمكن أن يؤدي هذا التأثير إلى زيادة في إفراز هرمون يسمى البرولاكتين (Prolactin).
  • تأثير البرولاكتين المرتفع: عندما يرتفع مستوى البرولاكتين في الدم، يمكن أن يتداخل مع الإشارات الهرمونية الطبيعية التي تنظم عملية الإباضة والدورة الشهرية، مما قد يؤدي إلى عدم انتظامها أو حتى انقطاعها (انقطاع الطمث).

هذه التغييرات الهرمونية هي السبب الأكثر شيوعًا لغياب الدورة الشهرية عند استخدام أدوية مثل السولبيريد، وأنصحك باستشارة الطبيب في حال استمرار غيابها.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية