تاخر الدورة الشهرية بعد تناول دوجماتيل

أمراض نسائية
أنثى 26 October 2011 تم تعديله في 4 August 2026 23240
تناولت دوجماتيل (المادة الفعالة: سولبيريد)، مما أدى إلى تأخر دورتي الشهرية. هل ستنزل الدورة الشهرية بمجرد التوقف عن تناول دوجماتيل؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
4 August 2026 صيدلاني

سلامتك، نعم، يمكن أن يؤثر دواء الدوجماتيل (سولبيريد) على مستويات هرمونات معينة في الجسم، بما في ذلك البرولاكتين، والذي بدوره... اقرأ المزيد

سلامتك، نعم، يمكن أن يؤثر دواء الدوجماتيل (سولبيريد) على مستويات هرمونات معينة في الجسم، بما في ذلك البرولاكتين، والذي بدوره يمكن أن يؤثر على انتظام الدورة الشهرية. لذلك، من الممكن أن يكون تناول الدوجماتيل قد تسبب في تأخر دورتك الشهرية.

في كثير من الحالات، بمجرد التوقف عن تناول الدوجماتيل، تعود مستويات الهرمونات إلى طبيعتها تدريجيًا، وتبدأ الدورة الشهرية بالانتظام مرة أخرى. ومع ذلك، قد يستغرق هذا بعض الوقت. من المهم أيضًا معرفة أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تسبب تأخر الدورة الشهرية، مثل:

  • التوتر والقلق.
  • تغيرات في الوزن (زيادة أو نقصان).
  • نقص في التغذية.
  • بعض الحالات الصحية الأخرى.

لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية