سؤال من أنثى 39 سنة

أمراض نسائية

تم ارجاع اجنة عدد 2 من الدرجه الجيده في اليوم الثالث من السحب

icon تم إنشاؤها في 25 فبراير 2016
icon تم تعديله في 28 ديسمبر 2025
icon 24494
مرحبا، تم إرجاع أجنة عدد 2 من الدرجه الجيده في اليوم الثالث من السحب، ومن يوم الإرجاع أشعر بألم في الظهر واسفل البطن وتورم الثديين وزاد حجمهم مع ألم، هل هذه الأعراض يمكن أن تدل على حمل؟

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لكِ دوام الصحة، الأعراض التي ذكرتيها، مثل ألم الظهر وأسفل البطن، وتورم الثديين مع الألم، شائعة بعد إرجاع الأجنة ويمكن أن تكون مرتبطة بعدة عوامل، وليس بالضرورة دليلاً قاطعاً على الحمل. قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن:

  • الأدوية الهرمونية: الأدوية التي تتناولينها كجزء من علاج الخصوبة يمكن أن تسبب هذه الأعراض.
  • الإجراء نفسه: قد يكون هناك بعض التهيج أو الانزعاج بعد عملية إرجاع الأجنة.
  • القلق والتوتر: يمكن أن يؤثر التوتر النفسي على الجسم ويسبب أعراضاً مشابهة.
  • علامات مبكرة للحمل: في بعض الحالات، قد تكون هذه الأعراض علامات مبكرة للحمل، ولكن من المبكر جداً الاعتماد عليها بشكل كامل.

إليكِ ما يجب عليكِ فعله الآن:

  • الانتظار: أفضل طريقة للتأكد من وجود حمل هي إجراء فحص الحمل في الوقت المحدد الذي أوصى به الطبيب (عادةً بعد حوالي أسبوعين من إرجاع الأجنة).
  • الراحة: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء.
  • تجنب الإجهاد: ابتعدي عن الأنشطة المجهدة التي قد تزيد من ألم الظهر أو البطن.
  • الدعم النفسي: تحدثي مع شريكك، أو صديقة مقربة، أو استشيري أخصائي دعم نفسي إذا كنتِ تشعرين بالقلق الشديد.
0 2025-12-28T18:50:31+00:00 2025-12-28T18:50:31+00:00

أتمنى لكِ دوام الصحة، الأعراض التي ذكرتيها، مثل ألم الظهر وأسفل البطن، وتورم الثديين مع الألم، شائعة بعد إرجاع الأجنة... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ دوام الصحة، الأعراض التي ذكرتيها، مثل ألم الظهر وأسفل البطن، وتورم الثديين مع الألم، شائعة بعد إرجاع الأجنة ويمكن أن تكون مرتبطة بعدة عوامل، وليس بالضرورة دليلاً قاطعاً على الحمل. قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن:

  • الأدوية الهرمونية: الأدوية التي تتناولينها كجزء من علاج الخصوبة يمكن أن تسبب هذه الأعراض.
  • الإجراء نفسه: قد يكون هناك بعض التهيج أو الانزعاج بعد عملية إرجاع الأجنة.
  • القلق والتوتر: يمكن أن يؤثر التوتر النفسي على الجسم ويسبب أعراضاً مشابهة.
  • علامات مبكرة للحمل: في بعض الحالات، قد تكون هذه الأعراض علامات مبكرة للحمل، ولكن من المبكر جداً الاعتماد عليها بشكل كامل.

إليكِ ما يجب عليكِ فعله الآن:

  • الانتظار: أفضل طريقة للتأكد من وجود حمل هي إجراء فحص الحمل في الوقت المحدد الذي أوصى به الطبيب (عادةً بعد حوالي أسبوعين من إرجاع الأجنة).
  • الراحة: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء.
  • تجنب الإجهاد: ابتعدي عن الأنشطة المجهدة التي قد تزيد من ألم الظهر أو البطن.
  • الدعم النفسي: تحدثي مع شريكك، أو صديقة مقربة، أو استشيري أخصائي دعم نفسي إذا كنتِ تشعرين بالقلق الشديد.
كل الاحتمالات وارده لكن لا احد يستطيع تاكيد هذا بدون عنل تحليل حمل 1 2016-02-25T19:35:04+00:00 2016-02-25T19:35:04+00:00
كل الاحتمالات وارده لكن لا احد يستطيع تاكيد هذا بدون عنل تحليل حمل اقرأ المزيد
كل الاحتمالات وارده لكن لا احد يستطيع تاكيد هذا بدون عنل تحليل حمل

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
عمليات التجميل حاجة أم ترف ! مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص