اجابات الاطباء
قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود دورتك الشهرية إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناول حبوب منع... اقرأ المزيد
قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود دورتك الشهرية إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.
قد تحتاجين إلى فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، لكن هذا يعتمد عليك وعلى شكل دورتك في العادة، هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على ذلك منها:
- الوزن: فكلما زاد الوزن كنتي أكثر عرضة للإصابة باضطرابات الدورة الشهرية.
- الصحة العامة
- ضغط الدم.
- ممارسة التمارين الرياضية.
- الإصابة بمشاكل صحية مثل متلازمة تكيس المبايض.
قد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وقد تحتاجين لمدة تصل إلى 3 أشهر حتى تستعيد دورتك الشهرية الطبيعية نفسها تماماً، وذلك لأن حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات تسبب توقف إطلاق البويضة كل شهر ونزول نزيف دم انسحابي، المرة التالية بعد هذه هي أول دورة شهرية طبيعية لك.
يمكن حدوث حمل على الفور بعد التوقف عن تناول أقراص منع الحمل إذا لم يكن هناك وسيلة منع حمل أخرى؛ ذلك لأنه من غير المحتمل أن يتسبب تناول حبوب منع الحمل في حدوث مشكلات في الخصوبة.
للمزيد اقرأ أيضأً:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.