مشاكل في الدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى، 32 سنة 13 August 2022 تم تعديله في 27 October 2022 615
السلام عليكم أنا آنسة عمري 28 عام من شهرين أصبحت الدورة الشهرية أقل من حيث الكمية الدم قليل و افرازات دموية بنية اللون بقية ايام الحيض بالإضافة لمعاناتي من انتفاخ في المعدة (غازات) فما المشكلة ؟

اجابات الاطباء

توجد عدة أسباب قد تؤدي إلى انخفاض كمية دم الحيض، وفي العديد من الحالات تكون الأسباب بسيطة، مثل الآتي:

توجد عدة أسباب قد تؤدي إلى انخفاض كمية دم الحيض، وفي العديد من الحالات تكون الأسباب بسيطة، مثل الآتي:

  • التعرض لفترة من التوتر النفسي، أو الإجهاد الجسدي.
  • البدء بممارسة تمارين رياضية جديدة.
  • حدوث تغيرات مفاجئة في الوزن.
  • تغير النظام الغذائي.

كما توجد أسباب أخرى ناجمة عن اضطرابات صحية، ولا يمكن الجزم حول سبب ضعف نزيف الدورة الشهرية لديك، لذلك عليك مراجعة طبيبة نسائية مختص، وبدورها سوف تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة التي تساعد على كشف المسبب، ووصف العلاج المناسب، أو قد تطمئنك بعدم وجود سبب مقلق حول هذه التغيرات.

الإفرازات البنية الدموية قد تكون ناجمة عن ضعف الدورة الشهرية في الغالب خصوصاً في حال ظهورها في أيام الحيض فقط، أما ظهورها خارج أيام الحيض فقد يكون ناجماً عن عدة أسباب مختلفة، وهو ما يجب تقييمه من قبل الطبيب المختصة أيضاً.

قد ترتبط النفخة بمسبب ضعف نزيف الدورة الشهرية أو قد تكون ناجمة عن أسباب أخرى، ويمكن تحديد ذلك عند تشخيص سبب الأعراض الظاهرة عليك، وسوف أبين لك في ما يأتي بعض الاضطرابات الصحية التي قد تؤدي إلى قلة نزيف الحيض:

  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • متلازمة المبيض متعدد الكيسات.
  • استخدام أدوية الستيرويد مؤخراً.
  • استخدام أحد أدوية العلاج الهرمونية.
  • اضطراب التبويض.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية