اجابات الاطباء
سلامتك، إذا كنتِ قد تناولتِ حبوب بريمولوت نور (نوريثيستيرون) الشهر الماضي لتنظيم الدورة، ونزلت بعد إيقافها، فهذا يشير إلى أن الدواء... اقرأ المزيد
سلامتك، إذا كنتِ قد تناولتِ حبوب بريمولوت نور (نوريثيستيرون) الشهر الماضي لتنظيم الدورة، ونزلت بعد إيقافها، فهذا يشير إلى أن الدواء كان له تأثير. عدم نزول الدورة هذا الشهر قد يكون له عدة أسباب:
- تأثيرات متأخرة للدواء: في بعض الأحيان، قد تستمر التأثيرات الهرمونية للدواء لفترة أطول.
- اختلاف طبيعي: من الطبيعي أن تحدث بعض التغيرات في الدورة الشهرية من شهر لآخر، خاصة إذا كنتِ تواجهين بعض التوتر أو تغيرات في نمط الحياة.
- أسباب أخرى: قد تكون هناك أسباب هرمونية أخرى تؤثر على انتظام الدورة.
بما أنكِ أردتِ إعطاء الدورة فرصة لتنزل من نفسها هذا الشهر، وعدم نزولها قد يثير قلقك، فإن الخطوات التالية قد تكون مفيدة:
- تواصبس مع الطبيب: أفضل خطوة هي استشارة الطبيب الذي وصف لكِ الدواء. سيقوم بتقييم حالتك بشكل دقيق، وسؤالك عن أي أعراض أخرى قد تكونين تشعرين بها، وتحديد ما إذا كنتِ بحاجة لتناول الحبوب هذا الشهر أو أي علاج آخر.
- تجنبي تناول الدواء دون استشارة: من الأفضل عدم تناول حبوب بريمولوت نوريثيستيرون مرة أخرى هذا الشهر دون الحصول على توجيهات طبية مباشرة، لتجنب أي تأثيرات غير مرغوبة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.