اناحامل بالشهر الرابع واخذت حبتين اسبرين

أمراض نسائية
أنثى، 27 سنة 22 June 2021 تم تعديله في 25 April 2026 2798
مرحب، أنا حامل في الشهر الرابع، والطبيب وصف لي أسبرين، ولكن اخذت قرص الساعة 12 في منتصف الليل، ونسيت وأخذت قرص آخر منه الساعة 12، أي قرصين أسبرين في اليوم، هل هذا يضر الجنين.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
25 April 2026 صيدلاني

سلامتك، تناول قرصين من الأسبرين بدلاً من قرص واحد خلال اليوم، خاصة في الشهر الرابع من الحمل، لا يُعتبر عادةً... اقرأ المزيد

سلامتك، تناول قرصين من الأسبرين بدلاً من قرص واحد خلال اليوم، خاصة في الشهر الرابع من الحمل، لا يُعتبر عادةً أمراً مقلقاً جداً. الأسبرين بجرعاته الموصوفة للحوامل (عادةً 75-150 ملجم) يعتبر آمناً في معظم مراحل الحمل وتحت إشراف طبي.

 

ومع ذلك، من المهم جداً اتباع التعليمات الطبية بدقة بخصوص الجرعة الموصوفة. إذا كنتِ قد تناولتِ قرصين عن طريق الخطأ، فإن أهم شيء الآن هو:

  • التوقف فوراً عن تناول أي جرعة إضافية والعودة إلى الجرعة الموصوفة لكِ من قبل الطبيب.
  • مراقبة أي أعراض غير طبيعية قد تظهر، مثل أي نزيف غير عادي (من اللثة، أو الأنف، أو أي منطقة أخرى)، أو آلام شديدة في البطن، أو أي شعور غريب.

غالباً ما يوصف الأسبرين بجرعات منخفضة للنساء الحوامل في حالات معينة لتحسين تدفق الدم إلى المشيمة وتقليل خطر الإصابة بحالات مثل تسمم الحمل (ارتفاع ضغط الدم المصاحب للحمل)، أو لتخثر الدم.

 

وأنصحكِ بالتواصل مع طبيبكِ المعالج في أقرب وقت ممكن لإخباره بالخطأ الذي حدث. سيتمكن طبيبكِ من تقييم الوضع بشكل دقيق بناءً على حالتكِ الصحية وتاريخكِ الطبي، وتقديم النصح المناسب لكِ.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية