أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

د. وليد يوسف فرح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

اعاني من نقص فيتامين دال والنسبه 12.5 ونسبة الكالسيوم 9.00 كما اعاني من خمول الغده الدرقيه واتناول التروكسين 50 متزوجه ولم انجب والعمر 34 ما الدواء المناسب لعلاج نقص الفيتامن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لنقص فيتامين د محتاج تعويض الفيتامين وياخذ مره واحده اسبوعيا و يرجى اعادة التحليل بعد شهر للتاكد من انتظام النسبه اما موضوع الكالسيوم يحتاج معرفة نقص الكالسيوم لعمل تحليل كامل ومن التحاليل المهمه التاكد من حالة الغده جارة الدرقيه التي تسمى PTH وعمل اشعات على العظام للتاكد من عدم وجود هشاشة عظام موضوع الغده الدرقيه يجب التاكد من تحاليل الغده هل هي منتظمه ام لا؟؟؟

أجاب عن السؤال

الدكتور بسام فرحان الاخرس
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

اعانى من امساك وعدم انتظام في الاخراج واحيانا شعور بالامتلاء مع وجود حبوب تظهر بالمؤخرة وخراج تم فتحه منذ فترة وحبوب بين الفخذين وحكة تاتى فى الليل

الاسباب كثيره لذا الفحص السريري مهم  وتحليل الدم وغيره من فحوصات  وذلك مع  طبيبك وطبيب الجهاز الهضمي 

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

1-ماهي أعراض نقص البوتاسيوم في الجسم ؟ أبي أجرى عملية جراحية عن الأمعاء و الآن أصبحت الشهقة تأتيه كثيرا 2-فهل هذه الشهقة لها علاقة بنقص البوتاسيوم ؟

اهم الاعراض خفقان القلب و اضطرابات دقات القلب و وهن عضلي وكثرة التبول بالاضافة الى الاعراض المرافقة للاسباب وهي كثيرة.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم دلوقتى انا كانت نسبة المكروب السبحى عندى 400 وحللت بعد 11حقنة وطلعت نجتيف وبس الترسيب كان عندى 95 وبعد التحليل ده طلعت 85 هل استمر فى اخذ حقنة...

مماذا  تعاني ---يجب عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم فالاسباب كثيره ولان عمرك 48 لا اعتقد ان asot له علاقه فهذا  لا يعني الروماتيزم  والبنسلين ليس علاج لالام المفاصل  ولكل مرض معايير للتشخيص والمهم معرفة سبب ارتفاع  الترسيب فله اسباب كثيره 

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

زوجي عمره ثلاثين سنه وانزيمات الكبد عنده مرتفعه كيف اعالجه ايش من اغذيه مرتفعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لوظائف الكبد يجب عمل التحاليل والفحوصات اللازمه للتاكد عن سبب ارتفاع انزيمات الكبد ويجب عمل تحليل فيروسات الكبد مع عمل اشعات ويجب معرفة مدى علو الانزيمات هل هي في فئة المئات او الالوف الرجاء الذهاب الى اختصاص طب الجهاز الهضمي لعمل الفحوص اللازمه

أجاب عن السؤال

الدكتور بسام فرحان الاخرس
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم