اعاني من نقص فيتامين دال والنسبه ونسبة الكالسيوم كما اعاني من خمول الغ

اعاني من نقص فيتامين دال والنسبه ونسبة الكالسيوم كما اعاني من خمول الغ
icon 13 أكتوبر 2018
icon 1781
اعاني من نقص فيتامين دال والنسبه 12.5 ونسبة الكالسيوم 9.00 كما اعاني من خمول الغده الدرقيه واتناول التروكسين 50 متزوجه ولم انجب والعمر 34 ما الدواء المناسب لعلاج نقص الفيتامن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لنقص فيتامين د محتاج تعويض الفيتامين وياخذ مره واحده اسبوعيا و يرجى اعادة التحليل بعد شهر للتاكد من انتظام النسبه اما موضوع الكالسيوم يحتاج معرفة نقص الكالسيوم لعمل تحليل كامل ومن التحاليل المهمه التاكد من حالة الغده جارة الدرقيه التي تسمى PTH وعمل اشعات على العظام للتاكد من عدم وجود هشاشة عظام موضوع الغده الدرقيه يجب التاكد من تحاليل الغده هل هي منتظمه ام لا؟؟؟ 0 2018-10-13 15:20:55
الدكتور بسام فرحان الاخرس
الدكتور بسام فرحان الاخرس
باطنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لنقص فيتامين د محتاج تعويض الفيتامين وياخذ مره واحده اسبوعيا و يرجى اعادة التحليل بعد شهر للتاكد من انتظام النسبه اما موضوع الكالسيوم يحتاج معرفة نقص الكالسيوم لعمل تحليل كامل ومن التحاليل المهمه التاكد من حالة الغده جارة الدرقيه التي تسمى PTH وعمل اشعات على العظام للتاكد من عدم وجود هشاشة عظام موضوع الغده الدرقيه يجب التاكد من تحاليل الغده هل هي منتظمه ام لا؟؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انا فتاه ٢٤ سنه اعاني من زياده الوزن والكسل طولي ١٧٥ وزني ١٠٤ وعملت تحاليل الغده الدرقيه وفيتامين د وطلع...

تعانين من السمنة، إذ أن معدل كتلة الجسم لديك بالنسبة لطولك 175سم، ووزنك 104 كيلو غرام هو 34، ومعدل كتلة الجسم الطبيعي بين 18-25 لذلك تحتاجين لخسارة ما يقارب الـ 30 كيلوغرام حتى يصبح وزنك مثالي بالنسبة لطولك.

أما عن نتائج فحص الغدة الدرقية فإن قيم كل من هرمونات الغدة الدرقية تقع ضمن الحدود الطبيعية حيث تمثل الحدود الطبيعية:

هرمون الـTSH: بين 0.5 - 5.0 mIU/L 

هرمون الـT4: بين 5.0- 12.0 μg/dL

هرمون الـT3: بين 80 - 220 ng/dL

وبالنسبة لفيتامين د فان القيمة 16 تعتبر ضمن الحدود الدنيا وتحتاج لأخذ علاج لتعويض نقص فيتامين د، وتعويض نقص فيتامين د مهم جدا وذلك لأنه يسبب العديد من الأعراض ولكن السمنة ليست من ضمنها، لذلك ينصح بالمتابعة عند اخصائي تغذية لعلاج السمنة لأنها تسبب العديد من المضاعفات السيئة على الصحة.

ولكن لوحظ عند علاج نفص فيتامين د فإن الجسم يحرق الدهون بشكل أسرع، أي أن الجسم يمكن أن يتخلص من السمنة بشكل اسهل لذلك من الممكن أن يساعدك علاج نقص فيتامين د بالتخلص من السمنة.

للمزيد:

المراجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه