أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

اعاني من ارتفاع في انزيمات الكبد حيث ان ال SGOT = 410 وال SGPT = 1290 وعملت فحص الفيروس والحمدلله لا يوجد فما هي المشكلة وكيف العلاج

يجب معرفة سبب ارتفاع هذه الأنزيمات عندك هل هو الدهون في الكبد، هل اجريت اشعة فوق الصوتية ، هل هناك التهاب في الكبد في هذه الحالة ترتفع كل الأنزيمات وخاصة AST ترتفع قلت ان فحص الفيروس سليم أذن يجب البحث عن شبب اخر السكري، والسمنة، والدهون في الدم، لذا فإنه يتم علاج هذه المسببات. أما من ناحية نسبة ارتفاع الأنزيمات فإن هذا الارتفاع لا يقلل من مناعة الكبد، وليس منها خطر، طالما عرفنا ما هو السبب، لذا يجب البحث عن السبب انتبه لوزنك بالنسبة لطولك

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

زوجى يشعر علي فترات متباعدة بالغثيان وزيادة العرق والرغبة فى القئ ولكن اخر مرة شعر بنفس الاعراض ولكن مع العطش والرغبة فى تناول شئ مسكر وبعد تناول قطعة من الحلاوة...

يجب اجراء فحوصات لزوجك ربما هناك مشطلة بأنخفاض السكر في الدم ، يجب عرضه على طبيب وشرح الموضوع لأجراء الفحوصات اللازمة

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

انا كشفت وعندي القولون العصبي واشعر احيانا اني اريد ان اشرب شيء بارد , ما العمل ؟

ما كتبته ليس واضح ، كشفت وعلمت انه القولون العصبي ؟ ما هي العوارض ومنذ متى ، وما علاقة الشيء البارد ومتى تشعر بأنك بحاجة الى شيء بارد هل عند حدوث عارض ما وما هو هذا العارض ؟ وها تناول الشيء البار يهدأ العارض ؟؟ لذا اعد صياغة السؤال واشرح بطريقة كي نفهم الموضوع ، انت تعرفه تمام لكن ارجو ان توصله لنا حتى نستطيع مساعدتك

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

اشعر بالم مكان المبيض و الم اسفل بطني و احيانا الم بالافخاذ مع ارتفاع بسيط بدرجة الحرارة و خموول و تعب عام ما تشخيصكم لحالتي

لعمل التشخيص يجب اجراء الفحص السريري وتحديد مكان الوجع وربما نحتاج لفحوصات اضافية للمساعدة اما بأن يكون الالم كما تقولين في مكان المبيض ، يجب التأكد لان هناك اعضاء اخرى تعكس الم في جدار البطن لذا يجب الاستعانة بطبيب ، كم العمر ؟ متزوجة ام لا . ما هي العوارض الاخرى ؟ هل الدورة منتظمة ام لا ؟

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

انا جسمى ضعيف جدا وعندى طفيليات هل الطفيليات السبب فى ضعف الجسم وما علاجها؟

حسناً اين هي الطفيليات ؟؟ ولا علاقة بنحولة الجسد مع وجود طفيليات كم طولك ، كو الوزن ، كم العمر اين الطفيليات ، ومنذ متى و و اسئلة كثيرة لان في سؤالك لا شيء واضح يجب اعادة كتابة السؤال مع التوضيح

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

عمري 23 سنة،لدي الام شديدة مستمرة في المعدة مع دم في البراز ويزداد سوءا احيانا مع بعض الاطعمه بالاضافة الى اصوات مستمرة في المعدة وشعور بالغثيان في الصباح وصعوبة في...

يجب اجراء فحص للبراز ومعرفة مصدر الدم فيه وسببه ، والسهال المستمر وربما تحتاج الى دراسة اوسع من ذلك مثل ناضور للقولون طالما ان العوارض مستمرة منذ 7 سنوات ,ربما ايضا لفحوصات اخرى ولذا من الافضل مراجعة طبيب جهاز هضمي

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم