أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

عمري 31سنه احس بالم تحت الابطين الايمن والايسر الم خفيف ليس دايما في بعض الاحيان ماسبب هاذا وحراره في جسمي اتعرق كثير وشكرا

لمعرفة السبب يجب ان يتم فحص تحت الابطين والتأكد من وجود او عدم وجود اي تورم ولهذا يجب عليك مراجعة اختصاصي امراض باطنية لفحصك سريرياً والتأكد من الذي تعاني منه وبعد ذلك يمكن التوصل لتشخيص لما تعانيه

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

عمري 30 سنة استيقظ كل يوم الساعة الثامنة . و ابقي حتي الرابعة ظهرا واعاني من التنفيخ الصباحي في الوجه ( وكل من يراني يقول لي و.كانك الان استيقظت )...

الانتفاخ تحت العينين الصباحي عند الاستيقاظ هو فسيولوجي طبيعي لكن يزول بسرعة ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهر على وسادة منخفضة ،او ارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة ،أو ترسب الشحوم ،أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين بالنظر المستمر الى الكمبيوتر أو التلفزيون ،وأخيرا اضطراب في وطائف الكلى ابتعد قليلاً عن الكمبيوتر ، حاول تبريد العيون بوضع شرائح من الخيار اوالماء البارد او الشاي المغلي والمبرد جيداً ، فاذا لم ينفع كل ذلك يجب مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص السبب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

انا شاب عمري 18منذ فترة الاحظ ان هناك رجفة بيداي ,خفيفة في اليمنى و واضحة وظاهرة في اليسرى لدرجة انني عندما امسك كاسا لاشرب باليسرى تهتز بشكل ملحوظ , بشكل...

الرعشة الخفيفة في أصابع اليدين قد تكون لها عدة مسببات، في بعض الناس تكون وراثية، بمعنى أنها تجري في بعض الأسر، وفي هذه الحالة تعتبر حالة حميدة جدًّا، ولا يُزعج الإنسان نفسه بها، وهنالك أدوية تساعد في تخفيها. الرعشة أيضًا قد يكون سببها زيادة في إفراز الغدة الدرقية، وفي بعض الأحيان يكون القلق والمخاوف السبب لها. لذا من الافضل مراجعة طبيب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

ابي مصاب بجلطة دماغية منذ ثلاث سنوات الان لا يتقبل الطعام ما الاسباب يتناول depakine and lamictal

ربما هناك تأثير على عضلات الفم والبلع نتيجة الجلطة التي ذكرتها ، المهم هو معرفة تطور هذا العارض والذي لم تذكر شيء منه متى بدأ وكيف تطور هذا العارض وهل لا يأكل ابداً او هناك اطعمة لا يريدها ، كيغف هو وزنه عمره طوله الخ الافضل عرض ذلك على الطبيب المعالج لفحصه ومعرفة السبب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

عمري 22 سنة عندما أضع يدي على بطني أشعر بدقات كتلك اللتي يصدرها القلب أريد أن أعرف هل هناك مشكلة أم لا

لا يجب ان يكون هناك مشكلة ، انت تشعر ذلك لتدقيقك في الموضوع ، لكن الاحساس بهذه النبضات يعتم على الشخص وجسمه هل انت نحيل ام لا مثلاً اما اذا كان الاحساس بذلك كبير ومزعج ، راجع طبيب لفحصك والتأكيد لك عن ان لا مشكلة في ذلك

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم