نعم التشخيص من طبيب اختصاص جهاز هضمي وقال لي انه عندي توسع في المريء والسبب بانه ارتجاع حموضة المعده . وارجو منك ان تذكر لي فترة العلاج .

icon 22 سبتمبر 2012
icon 2590
نعم التشخيص من طبيب اختصاص جهاز هضمي وقال لي انه عندي توسع في المريء والسبب بانه ارتجاع حموضة المعده . وارجو منك ان تذكر لي فترة العلاج .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المدة هي المدة التي تستغرق علاج حموضة المعدة كما سبق وشرحت لك 3 2012-09-23 16:53:38
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
المدة هي المدة التي تستغرق علاج حموضة المعدة كما سبق وشرحت لك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

لدي قولون عصبي وارتجاع المريئ واكتشفت من خلال قرائتي ان لدي سوء تغذيه فما الحل ؟ وشكراً

القولون وعسر الهضم وراتجاع المرئ قد تكون نتيجه التهاب في المعده بسبب التهاب مزمن او جرثومه المعده او حصوه في المراره او نقص انزيمات الهضم ومن اعراض القولون انتفاخ البطن والام متفرقه قد تمتد للظهر مع ضيق في التنفس ومخاط في البراز وغثيان واسهال اوامساك وعلاجه يتطلب نظام غذائي صحي كتناول الفواكه والخضروات وتناول وجبات متفرقه بكميه اقل وعدم اكل الاشياء التي تذيد الغازات كالبصل والبقوليات كالفول والعدس والفاصوليا والشيكولاته والقهوه والينسون والنعناع تذيد الارتجاع وكذلك الدهون مع ممارسه الرياضه واخذ ادويه تحسن الهضم وتحسن حركه القولون وكذلك علاج يقلل الحموضه مثل بانتازول وموتيليم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من ارتجاع في المريئ والتهابات في المعدة واستشرت اكثر من طبيب ولم يفيدني احد هل هناك نظام غذائي لحل...

من الافضل تناول الادوية لان الحالة لا تعتمد فى علاجها على نظام غذاءي و لكن تنظيم الاكل ياتى كجزء من العلاج و هناك بعض الحالات التى تحتاج الى تدخل جراحى لذلك يجب رؤية الطبيب و عمل الاشعة و الفحوصات الازميطة و وصف العلاج الافضل للحالة مت تنظيم وجبات الطعام

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عندي حموضة وحرقان في المعدة بدرجة شديدة جدا وعندما ذهبت الي الطبيب وعمل لي منضار قال لي عندك اتساع في...

بالنسبه للإرتجاع المريئي: # انصح بـ: 1)الحمية: - انقاص الوزن - تجنب التدخين والكحول - وجبات صغيرة منتظمة - النوم وراسك مرتفع قليلا - تجنب المشروبات الساخنة، الغازية،الاكل الحار،البصل،الشقلاته، شرب الشاي والقهوة - الاكل قبل النوم بثلاث ساعات - تجنب الادوية اللي تؤثر على المرئ مثل ادوية المسكنات (NSAIDs) 2) العلاج: - اذا كانت الاعراض مرتين في الاسبوع واقل: Ranitidine 75mg BID اذا لم يستجب المريض لهذه الجرعه نرفع الجرعه الى Ranitidine 150mg BID اذا لم يستجب المريض لهذا الدواء نعطي Omeprazole 40mg daily وهناك ايضا تحاليل واجراءت اذا لم يستجيب المريض... كإجراء العملية جراحية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

تعالجت من البكتريا الحلزونيه من حوالي شهر ظهرت في تحاليل الدم ثم عملت تحاليل براز ولم تثبت بها وقال لي...

ما هو العلاج الذي استعملته وكم كانت مدة العلاج . ويجب ان لا ننسى ان الحالة النفسية لها تأثيرها المباشر ايضاً . على كل الاحوال من الافضل ان تتابع الموضوع مع طبيب جهاز هضمي ربما بحاجة لتنظير كي تتوضح الأمور وتصل الى تشخيص صحيح

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السبب هو ارتجاع في المريء بسبب التهاب المريء الارتجاعي وحموضة عاليه في المعده تسببت في التهاب جدار المعده والاثنى عشر...

زيادة حموضة المعدة، لها أسباب متعددة منها: (تناول الأدوية المسكنة، التدخين، تناول الكحول، تناول الأطعمة الحارة، والفلفل، والبهارات، قرحة المعدة، والقلق والتوتر والتعرض للبرد المباشر على المعدة.تناول الوجبات الدهنية يمكن تجنب الحموضة ما يلي عدم النوم بعد الأكل مباشرة عدم شرب الماء أو السوائل بعد الأكل من نصف ساعة إلى ساعتين عدم الأكل بين الوجبات التقليل من شرب الشاي والقهوة والمياه الغازية والمشروبات الحامضة. شرب الحليب قليل الدسم بعدالإستيقاض من النوم صباحاً ، المغرب ،قبل النوم احذر من تناول المكسرات بكثرة ممارسة الرياضة ولو مرتين في الأسبوع عند تطبيق ما ذكر ولمدة أسبوع فقط فسترى نتيجة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الامساك ٥ شهور جميع الفحوصات سليمه وعملت منظار للمعده وقال لي الدكتور التهاب بسيط بالمرئ ارتجاع احيانا اشعر...

تبدو علامات توتر قولون --علاجها الامثل بتحسين الغذاء و توفير الالياف به من الخضر والفاكهة-- الدواء يساعد على دفع المعدة و منع الترجيع وليست له علاقة بالامساك---ويرجى تفاديه--

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا عملت تنضير للمعدة والاثنا عشر قال لي الطبيب عندك قرحه والاتهاب هل هاذا يسبب البراز الاسود بشكل...

وعليكم السلام . القرحه الحاده والمزمنه قد تؤدي الي نزيف في المعده والاثني عشر حيث تظهر اعراض وجود دم في البراز مع فقدان في الشهيه وشحوب في الوجه وهبوط في ضغط الدم مع ضعف عام في الجسم , البراز الاسود هو احد تلك العلامات . فعليك مراجعه طبيب الجهاز الهضمي وابلاغه عن تلك الاعراض والالتزام بالعلاج بشكل منتظم ,

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه