سؤال من ذكر سنة

أمراض باطنية

ماذا يعنى وجود صديد بالبراز نسبته وكرات دم حمراءمن هل خطر حيث كنت اعان

icon تم إنشاؤها في 18 يوليو 2012
icon تم تعديله في 10 يونيو 2026
icon 49339
ماذا يعنى وجود صديد بالبراز نسبته 25-30وكرات دم حمراءمن 2-4 هل هذا خطر حيث كنت اعانى من جرثومة المعدة من شهر واحس ساعات بوخزات فى الجانب الايمن والايسر ومثل القرص كده فى البطن فهل هذا طبيعى وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لكَ السلامة والشفاء، وإنّ وجود صديد في البراز بهذه النسبة ليس خطرًا لكنّه يستدعي مراجعة الطبيب لمعرفة سببه، فقد يرتبط وجوده ووجود الدم في البراز غالبًا بواحدة أو أكثر من الحالات الصحية التالية:

  • التهاب أو تهيّج في القولون.
  • عدوى معوية.
  • التهاب بكتيري في الأمعاء أو في جدار الأمعاء.
  • متلازمة ما بعد جرثومة المعدة.
  • بواسير داخلية أو شق شرجي بسيط.

وما أودّ قوله هو أنّ هذه الأعراض قد يكون لها أحيانًا علاقة بجرثومة المعدة لكن ليس بالضرورة، وبعض المصابين بجرثومة المعدة قد يعانون بعد علاجها بالتهاب في القولون، أو اضطراب في البكتيريا النافعة، أو حساسية في الجهاز الهضمي، أو ألم ووخز في البطن والجانبين، وبمعنىً آخر قد يكون إحساسك بالقرص في البطن والوخز في الجانبين ناتج عن علاج جرثومة المعدة بسبب تهيّج الجهاز الهضمي بعد تناول المضادات الحيوية، أو بسبب وجود غازات وتشنجات في القولون، أو نتيجة التهاب الأمعاء، لذا أنصحك الآن بضرورة مراجعة طبيب، وعرض نتائج التحاليل عليه، ووصف الأعراض التي تعاني منها، ليفحصك ويتمكن من معرفة السبب الدقيق لما يحدث معك، ووضع خطة علاجية مناسبة تضمن اختفاء الأعراض وشفاء الأسباب بإذن الله.

0 2026-06-10T05:19:17+00:00 2026-06-10T05:19:17+00:00

أتمنى لكَ السلامة والشفاء، وإنّ وجود صديد في البراز بهذه النسبة ليس خطرًا لكنّه يستدعي مراجعة الطبيب لمعرفة سببه، فقد... اقرأ المزيد

أتمنى لكَ السلامة والشفاء، وإنّ وجود صديد في البراز بهذه النسبة ليس خطرًا لكنّه يستدعي مراجعة الطبيب لمعرفة سببه، فقد يرتبط وجوده ووجود الدم في البراز غالبًا بواحدة أو أكثر من الحالات الصحية التالية:

  • التهاب أو تهيّج في القولون.
  • عدوى معوية.
  • التهاب بكتيري في الأمعاء أو في جدار الأمعاء.
  • متلازمة ما بعد جرثومة المعدة.
  • بواسير داخلية أو شق شرجي بسيط.

وما أودّ قوله هو أنّ هذه الأعراض قد يكون لها أحيانًا علاقة بجرثومة المعدة لكن ليس بالضرورة، وبعض المصابين بجرثومة المعدة قد يعانون بعد علاجها بالتهاب في القولون، أو اضطراب في البكتيريا النافعة، أو حساسية في الجهاز الهضمي، أو ألم ووخز في البطن والجانبين، وبمعنىً آخر قد يكون إحساسك بالقرص في البطن والوخز في الجانبين ناتج عن علاج جرثومة المعدة بسبب تهيّج الجهاز الهضمي بعد تناول المضادات الحيوية، أو بسبب وجود غازات وتشنجات في القولون، أو نتيجة التهاب الأمعاء، لذا أنصحك الآن بضرورة مراجعة طبيب، وعرض نتائج التحاليل عليه، ووصف الأعراض التي تعاني منها، ليفحصك ويتمكن من معرفة السبب الدقيق لما يحدث معك، ووضع خطة علاجية مناسبة تضمن اختفاء الأعراض وشفاء الأسباب بإذن الله.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
خطورة وجود العفن في المنزل مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص