أجريت تحليل كولسترول وكانت النتيجة الكولسترول النافع ممتاز لكن الكولسترول التام مرتفع 240 أعطاني الطبيب علاج على ان أعيد التحليل بعد شهر وكانت النتيجة طبيعية . هل أستمر بأخذ العلاج أم أتوقف مع الشكر

icon 15 ديسمبر 2012
icon 1418
أجريت تحليل كولسترول وكانت النتيجة الكولسترول النافع ممتاز لكن الكولسترول التام مرتفع 240 أعطاني الطبيب علاج على ان أعيد التحليل بعد شهر وكانت النتيجة طبيعية . هل أستمر بأخذ العلاج أم أتوقف مع الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بل استمر في الحمية وابتعد عن كل ما يزيد الكولسترول ومارسي الرياضة 0 2012-12-19 01:31:58
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
بل استمر في الحمية وابتعد عن كل ما يزيد الكولسترول ومارسي الرياضة
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اختلاف في انزيمات الكبد خلال ٦ ايام عمري ٣٨ سنة وزني ٨٣ وطولي ١٨٦ بدات ممارسة الجيم وبعد...

السلام عليكم قد يكون الارتفاع الذي حصل نتيجة لتناول دواء معين وبدأ الأمر بالتحسن كذلك وجود دهون على الكبد يتسبب بارتفاع الانزيمات وهذا يتحسن مع الرجيم والتمارين الرياضية تابع الانزيمات بعد أسبوع مرة اخرى

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض باطنية

تم عمل تحليل sgot ast وكانت النتيجة 107 وتحليل sgpt alt والنتيجة 132 وتم عمل التحاليل بعد الولادة و أثناء...

خلال الحمل، تحدث عدة تغيرات طبيعية في اختبارات وظائف الكبد ناتجة عن التغيرات الفسيولوجية المرتبطة بالحمل. فعلى سبيل المثال، قد ينزاح الكبد لأعلى مع كبر حجم الجنين وتضخم الرحم، كذلك قد ينخفض تركيز الألبومين في الدم، بينما يزداد تركيز الفوسفاتاز القلوي بسبب تخليق المشيمة وقد يستمر ذلك لعدة أشهر بعد الولادة. بشكل عام، خلال الحمل تبقى إنزيمات الكيد بما في ذلك ناقلة أمين الألانين (ALT)، وناقلة أمين الأسبارتات (AST)، أيضاً البيليروبين في مستواها الطبيعي، إلا أن أي تغير يطرأ على نسب هذه الاختبارات يتطلب المزيد من الفحص والتقييم، فغالباً ما يعكس ارتفاع مستوى إنزيمات ناقلات الأمين ALT و AST تلف الخلايا الكبدية أو انسداد القنوات الصفراوية.

إن القيمة الطبيعية لتحاليل وظائف الكبد قد تختلف بالاعتماد على الكثير من العوامل، حيث تكون القيم الطبيعية بشكل عام كما يلي:

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال ارتفاع وظائف الكبد خلال الحمل وعدم انخفاضها بعد الولادة، يجب زيارة الطبيب المختص لاستبعاد أي من أسباب ارتفاع وظائف الكبد وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لتحديد السبب الذي قد يشمل:

وما يجدر ذكره، أن ارتفاع وظائف الكبد خلال الحمل قد يعود لأمراض خاصة بالحمل، أو أمراض تفاقمت بسبب الحمل، أو أمراض صادف ظهورها فترة الحمل وفي جميع الأحوال يجب عدم تجاهل الأمر خاصة في حال استمرار ارتفاع وظائف الكبد بعد الولادة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً