هل دواء الضغط يسبب كثرة التبول

أمراض المسالك البولية والتناسلية
أنثى، 63 سنة 7 December 2020 تم تعديله في 23 April 2024 15048
تعاني امي من ارتفاع ضغط الدم وكثرة التبول بكميات قليلة ما سببه هل دواء الضغط يسبب كثرة التبول؟

اجابات الاطباء

نعم، قد يكون لدواء ارتفاع ضغط الدم مثل مدرات البول سبباً في زيادة التبول بكميات قليلة، فإذا كانت أمك تتناول... اقرأ المزيد

نعم، قد يكون لدواء ارتفاع ضغط الدم مثل مدرات البول سبباً في زيادة التبول بكميات قليلة، فإذا كانت أمك تتناول دواءً لضغط الدم فقد يكون هو المسبب في تحفيز الكلى لإفراز المزيد من البول، ويعتمد ذلك على نوع الدواء الذي تتناولها أمك.

 

أود لفت انتباهك إلى أنه في جميع الأحوال يجب على والدتك مراجعة الطبيب للكشف عن سبب كثرة التبول لأن التبول المتكرر وبكميات قليلة قد يدل على بعض المشاكل الصحية في الجهاز البولي، والتي يجب عدم إهمال علاجها، ومن أسباب كثرة التبول بكميات قليلة الأخرى، وما يلي:

  • أمراض الكلى: يمكن أن تؤدي أمراض الكلى إلى احتباس السوائل في الجسم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وكثرة التبول.
  • داء السكري: يمكن أن يؤدي داء السكري إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يتسبب في كثرة التبول.
  • عدوى المسالك البولية: يمكن أن تسبب عدوى المسالك البولية كثرة التبول، وقد ترافقها أعراض أخرى مثل حرقة البول وألمًا في منطقة الحوض.
  • سلس البول: يمكن أن تسبب مشاكل في السيطرة على المثانة، مثل سلس البول، كثرة التبول.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية