انا شب اعاني من مشكل في التبل اللاارادي ولا اعاني من اي مرض

انا شب اعاني من مشكل في التبل اللاارادي ولا اعاني من اي مرض
icon 7 أغسطس 2009
icon 1856
انا شب ابلغ من العمر21 سنة اعاني من مشكل في التبل اللاارادي ولا اعاني من اي مرض

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك عدة أسباب للتبول اللاإرادي منها : أسباب عصبية إنتانات في الجهاز البولي أسباب جينية شذوذات جسدية عدم كفاءة إنتاج الهرمون المضاد للإبالة الإجهاد والإكتئاب أسباب نفسية الكافئين(القهوة) أرجية للنوع من الطعام، خلل في النوم الإمساك اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ مَعَ فَرْطِ النَّشَاط تناول المدرات مثل الهندباء والكركديه وغيرها من الأعشاب المدرة للبول إن معظم الأطفال الذين يبللون الفراش أثناء نومهم من المرجح أن يتخلصوا من هذه المشكلة مع تقدمهم في العمر، لأن التبول اللاإرادي لا ينجم عن مشكلة طبية، أو نفسيةاو عاطفية. إن التبول اللاإرادي قد يحدث، لكنه يمكن أن يصبح مشكلة إذا أراد الوالدان أن يبقى طفلهما جافاً في الليل، ويجب أن يقوما بالخطوات التالية: دعم الطفل وتجنب إهانته وعقابه. جعل الطفل ينبول قبل النوم، عدم إعطائه شيء للشرب فترة المساء إيقاظ الطفل في الليل عدة مرات للتبول استعمال جهاز إنذار ينطلق عندما يبلل وهناك 10-15% من الأطفال الذين يبللون الفراش في سن الثامنة 80-90% من الأطفال يشفون قبل سن العاشرة العلاج: مضادات الاكتئاب( أميتريبتلين، إيميبرامين، أو نورتريبتيلين) 2 2009-08-08 13:25:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك عدة أسباب للتبول اللاإرادي منها : أسباب عصبية إنتانات في الجهاز البولي أسباب جينية شذوذات جسدية عدم كفاءة إنتاج الهرمون المضاد للإبالة الإجهاد والإكتئاب أسباب نفسية الكافئين(القهوة) أرجية للنوع من الطعام، خلل في النوم الإمساك اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ مَعَ فَرْطِ النَّشَاط تناول المدرات مثل الهندباء والكركديه وغيرها من الأعشاب المدرة للبول إن معظم الأطفال الذين يبللون الفراش أثناء نومهم من المرجح أن يتخلصوا من هذه المشكلة مع تقدمهم في العمر، لأن التبول اللاإرادي لا ينجم عن مشكلة طبية، أو نفسيةاو عاطفية. إن التبول اللاإرادي قد يحدث، لكنه يمكن أن يصبح مشكلة إذا أراد الوالدان أن يبقى طفلهما جافاً في الليل، ويجب أن يقوما بالخطوات التالية: دعم الطفل وتجنب إهانته وعقابه. جعل الطفل ينبول قبل النوم، عدم إعطائه شيء للشرب فترة المساء إيقاظ الطفل في الليل عدة مرات للتبول استعمال جهاز إنذار ينطلق عندما يبلل وهناك 10-15% من الأطفال الذين يبللون الفراش في سن الثامنة 80-90% من الأطفال يشفون قبل سن العاشرة العلاج: مضادات الاكتئاب( أميتريبتلين، إيميبرامين، أو نورتريبتيلين)
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

انا بنت عاما انا اعاني من التبول اللاارادي اثناء النوم و امر محرج ولا يمكنني الذهاب لمقابله طبيب لذا اود استشارتكم في الموضوع لان ال

لا بد من مراجعة طبيب جراحة المسالك البولية للفحص السريري و اجراء بعض الفحوصات مثل تخطيط المثانة و فحص بول و صور شعاعية و غيرها و ذلك لتحديد طبيعة المشكلة و بالتالي تحديد العلاج المناسب.

سؤال من ذكر

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

انا اعاني من تبول لاارادي الصغر وانا الحين قادم على الزواج ولا اعلم ماذا افعل افيدوني

تذهب لطبيب اخصائي . هناك الكثير من الادوية المناسبة . ولكن طبيبك هو الذي سيقرر لك الانسب . كما سيقوم بعمل اشعة صوتية للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية بالمسالك . وكذلك تحليل بول ووظايف الكلى .وان شاء الله لا ياتي الزواج الا وانت طبيعي .

سؤال من أنثى

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

انا اعاني من التبول اللاارادي ولكن لا اتبول دائما تقريبا كل شهر او شهرين اريد الحل ساعدوني في حل مشكلتي

قد يكون السبب فى ذلك الحالة النفسية وأيضا شرب الماء أو السوائل بكثرة قبل النوم.أنصح بتقليل الشرب قبل النوم بساعتين والذهاب للتبول قبل النوم دائما. ويمكنك تناول قرص (تولتيرودين 4ملج كل مساء )وعمل تمرينات لتقوية عضلات الحوض .

سؤال من أنثى

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

انا اعاني من افرازات مهبلية كثيره وشبة جامده تشبة حد كبير الكريمه ولكن احيانا تصاحب الافرازات راحه كريها علما اني اعاني من هذه المشكله البلوغ

غالباً قد تكون هذه الافرازات نتيجه لالتهابات فطريه, لذا انصحك بمراجعه الطبيب لاخذ عينه من هذه الافرازات وفحصها مجهرياً وزراعتها ومن ثم حسب النتيجه يمكن اعطائك العلاج المناسب. اذا كنت متزوجه انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للكشف عن اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم.

سؤال من ذكر

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

السلآآم انا ١٧ واعاني عند التبوول اكرمكم بحرارة عند خرووج البوول فما المشكلة المترتبه على هذه الحاله وماذا تنصحوني به و

الحرقة في البول تدل على وجود التهاب في المجاري البوليةـ أو وجود رمل أم حصى متفتتة، وينصح بإجراء فحص للبول للتأكد من ذلك .من أجل تحديد العلاج.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان