icon 1 إجابة

عندى ارتجاع فى الصمام الميترالى بسيط وسماكه بسيطه فيه نتيحه لصابه بالحمى الروماتيزميةكنت اخذ حقنه طويلة المفعول وبطلتها فى سن 15حاليا عندى26عام طبيب القلب كتبلى طويلة المفعول مرة ثانيه مع ميدودرين 2.5مع العلم ضغطى 100/60 ودقات قلبى سريعة؟

2014-07-07

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عمل تحاليل صورة دم + سرعة الترسيب + ASOT ويجب معرفة مساحة الصمام الميترالى على وجه الدقة ثم مراجعة استشارى القلب 1 2014-07-11 11:37:36
الدكتور نصحى زكى
الدكتور نصحى زكى
القلب والاوعية الدموية
تاريخ الإجابة: 11 يوليو 2014
يجب عمل تحاليل صورة دم + سرعة الترسيب + ASOT ويجب معرفة مساحة الصمام الميترالى على وجه الدقة ثم مراجعة استشارى القلب
تاريخ الإجابة: 11 يوليو 2014

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

كان عندى حمى روماتزميه من اللوز ووجعت رجلي عملت اشعه ايكو ع القلب وطلع عندى ارتجاع صمامين بس النسبه mild واخدت البنسلين ونص وبطلته اعمل

الحمى الروماتزمية ليست مرضا وراثيا أي أنه لن ينتقل منك لأطفالك والوقاية منه تكون بسرعة تشخيص وعلاج التهابات الحلق في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنه أما بالنسبة لك يفضل الاستمرار في أخذ البنسلين حتى سن الأربعين وعمل ايكو كل سنه
see-answer-arrow

اعانى من ارتجاع فى الصمام الميترالى وعندى هبوط فى الضغط ولكنى عندما تناولت الكونكور ارتفع الضغط ولم ينخفض كافة التحاليل سليمة واحتارت لانى ضغطى يسبب

يستخدم دواء كونكور لعلاج ضغط الدم المرتفع والتسارع في ضربات القلب، لذلك حدوث ارتفاع في الضغط بعد تناول دواء كونكور يمكن أن يكون لسبب آخر غير الدواء. ولكن يجب العلم بأن يوجد مجموعة من الأعراض الجانبية للكونكور والتي تعتبر شائعة ومنها:

  • تباطؤ في ضربات القلب.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • الشعور التعب والارهاق أو هبوط الجسم.
  • اضطراب في المعدة والأمعاء مثل الغثيان والاستفراغ، أو الامساك أو الاسهال.

وغالباً تحدث هذه الأعراض عند البدء بتناول علاج الكونكور وتتحسن وتختفي خلال أسبوعين من الإستخدام لذلك لا داعي للقلق. ولكن في حال عدم تحسن الأعراض بعد اسبوعين ينصح بمراجعة طبيب القلب المسؤول عن حالتك لتعديل الجرعة أو تغير العلاج الموصوف حسب حالتك العامة.

ومن الجدير بالذكر أن انخفاض الضغط الحاصل بسبب الكونكور أو مشكلة ارتجاع الصمام الميترالي كلاهما يرافقهما أعراض نبضات القلب العالية، والشعور بالتعب، وضيق التنفس. لذلك يعتمد ذلك على طبيب القلب في تحديد المسبب ودرجة تقدم ارتخاء الصمام الميترالي.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,620خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

جراحة القلب والشرايين
عملية تغيير صمام القلب
جراحة القلب والشرايين عملية تغيير صمام القلب 18 أغسطس 2021
أمراض الجهاز الهضمي
علاج للامساك سريع المفعول
أمراض الجهاز الهضمي علاج للامساك سريع المفعول 3 يونيو 2018
أمراض نسائية
نبذة سريعة عن مرض تكيس المبيض
أمراض نسائية نبذة سريعة عن مرض تكيس المبيض 3 أكتوبر 2016
تشخيص
طريقة بسيطة للتنبؤ بفشل القلب
تشخيص طريقة بسيطة للتنبؤ بفشل القلب 27 يونيو 2013
أمراض القلب و الشرايين
ماذا يعني  انسدال  الصمام  التاجي  للقلب؟
أمراض القلب و الشرايين ماذا يعني انسدال الصمام التاجي للقلب؟ 20 يوليو 2011
تاريخ الطب
طبيب اسنان  يخدر العالم
تاريخ الطب طبيب اسنان يخدر العالم 15 أكتوبر 2010

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

conversationas

لديك سؤال للطبيب؟

نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك

خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.