انا اصبح ماخرا قلبي يالمني كثيرا تدوم مدة ثانية مع العلم انا سريعة الغ

سلام عليكم انا فتاة ابلغ 17سنة اصبح ماخرا قلبي يالمني كثيرا تدوم مدة 30ثانية مع العلم انا سريعة الغضب هل يمكن ان يكون سبب هذه الام هو الغضب ?? انا خائفة ارجو الرد السريع

2015-04-26
1 إجابة السؤال 2019-10-06
نعم التوتر والقلق والانفعالات النفسية والعصبية من اهم ألاسباب المودية الى ذلك 1 2015-04-30 01:43:26
الدكتور عامر علي بلال حميد
الدكتور عامر علي بلال حميد
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 124 تقييم
نعم التوتر والقلق والانفعالات النفسية والعصبية من اهم ألاسباب المودية الى ذلك

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-12-23 01:16:39

السلام عليكم دكتوري الفضيل انا شاب ابلغ من العمر 19 سنة. قبل سنتين تقريبا شككت أنه اعاني من مرض القلب اسمع نباضات قلبي باذني كسماعك للمسيقى فهاتفك و احيانا نباضات ملخبطة

ي الفضيل انا قبل سنتين تقريبا شككت انه اعاني من مرض القلب اسمع نباضات قلبي باذني كسماعك للمسيقى فهاتفك و احيانا نباضات ملخبطة

1

ي الفضيل انا قبل سنتين تقريبا شككت انه اعاني من مرض القلب اسمع نباضات قلبي باذني كسماعك للمسيقى فهاتفك و احيانا نباضات ملخبطة
تحتاج تخطيط قلب اثناء الاعراض وان لم تتمكن من تسجيل التخطيط لنبض القلب الغير منتظم عليك بتركيب جهاز holter وبعدها مراجعة طبيب قلب كما وانه من الافضل عمل فحوصات مخبريه للدم والغدة الدرقيه
0
2018-12-24 09:09:25
see-answer-arrow

2018-05-29 04:50:21

السلام عليكم ابلغ من العمر ٥٢ سنه ولدي ضغط في القلب أخذ دواء اسمه اتكند ٨ ملغ هل أستطيع أخذ مسيل اسبيكوت

٥٢ ضغط في القلب اخذ دواء اسمه اتكند ٨ ملغ اخذ مسيل اسبيكوت

1

٥٢ ضغط في القلب اخذ دواء اسمه اتكند ٨ ملغ اخذ مسيل اسبيكوت

إن دواء أتاكاند يحتوي المادة الفعالة كانيدسارتان التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم. أما دواء أسبيكوت يحتوي المادة الفعالة أسيتيل ساليسيلك أسيد وهو عقار مضاد للصفائح الدموية يستخدم لمنع جلطات الأوعية الدموية ويخفف من الألم والالتهابات. لا ينصح به في المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف ويجب خلال أخذ الدواء المراقبة الدقيقة لعدد الصفائح الدموية.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز البدء باستخدام مميعات الدم دون اللجوء للطبيب المختص ليقوم بأخذ التاريخ المرضي حيث يتم تقرير الحاجة لأخذ مميع الدم بناء على:

  • نسبة الكوليسترول والدهنيات في الدم.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • العمر والجنس.
  • السمنة ومحيط الخصر.
  • احتساب خطر الإصابة بالأمراض القلبية لمدة 10 سنوات.

المرجع: 2019 ACC/AHA Guideline on the Primary Prevention of Cardiovascular Disease

0
2018-05-29 13:28:18
see-answer-arrow

2016-11-22 18:01:33

السلام عليكم دكتور ما سبب خفقان القلب فانا شخصيا اشعر فجاة بان قلبي انتفخ واصبح يدق بسرعة ولا استطيع التنفس مع العلم ان جميع هذا يحدث خلال 3 ثواني فقط وتذهب الاعراض ما السبب؟

ما سبب خفقان القلب فانا شخصيا اشعر فجاة بان قلبي انتفخ واصبح يدق بسرعة ولا استطيع التنفس مع العلم ان جميع يحدث خلال ثواني فقط وتذهب الاعراض ما السبب

1

ما سبب خفقان القلب فانا شخصيا اشعر فجاة بان قلبي انتفخ واصبح يدق بسرعة ولا استطيع التنفس مع العلم ان جميع يحدث خلال ثواني فقط وتذهب الاعراض ما السبب
هذا بسبب تسارع يتطلب فحص سريري وتخطيط كهربي للقلب لتحديد نوعه وسببه ومن ثم علاجه إن كان يستوجب ذلك
0
2016-11-27 08:01:52
see-answer-arrow

2016-07-25 05:06:01

بعد ممارسة العادة السرية اصبح لدي عدم انتضام في ضربات القلب لدي 6 ايام وقلبي اصبح مضطرب اريد ان اعرف مدى الخطورة وتشخييص و العلاج ارجو الرد السريع و شكرا

بعد ممارسة العادة السرية اصبح لدي عدم انتضام في ضربات القلب لدي ايام وقلبي اصبح مضطرب مدى الخطورة وتشخييص و العلاج الرد السريع و

1

بعد ممارسة العادة السرية اصبح لدي عدم انتضام في ضربات القلب لدي ايام وقلبي اصبح مضطرب مدى الخطورة وتشخييص و العلاج الرد السريع و
هذا يرجع إلى التوتر والإجهاد في محاولة لخفض عدد الاستمناء إلى حد أقصى قدره 2 في الأسبوع تحاول أن تأخذ الفيتامينات
0
2016-07-26 11:29:51
see-answer-arrow

2015-07-06 01:41:07

السلام عليكم مؤخرا اعاني من تسرع في نبضات قلبي و خاصة في الليل حيث لم اعد استطيع النوم ما السبب يا ترى ارجو الرد و شكرااا

مؤخرا اعاني من تسرع في نبضات قلبي و خاصة في الليل حيث لم اعد استطيع النوم ما السبب يا ترى الرد و اا

1

مؤخرا اعاني من تسرع في نبضات قلبي و خاصة في الليل حيث لم اعد استطيع النوم ما السبب يا ترى الرد و اا
القلق من اهم أسباب الخفقان ليلا ، يمكن تناول مهدئ خفيف و مراقبة الوضع عن قرب
0
2015-07-06 23:58:29
see-answer-arrow

2014-11-06 22:41:37

قال لي دكتور القلب ان استعمل دواء concor cor2.5لمدة شهر فقط وانا خائف اذا استعملته اصبح استعمله مدة الحياة واصبح متعود عليه

قال لي القلب ان استعمل دواء concor corلمدة شهر فقط وانا خائف اذا استعملته اصبح استعمله مدة الحياة واصبح متعود عليه

1

قال لي القلب ان استعمل دواء concor corلمدة شهر فقط وانا خائف اذا استعملته اصبح استعمله مدة الحياة واصبح متعود عليه
لايوجد دواء تتعود علية سوى المخدرات فقط.
0
2014-11-14 11:42:12
see-answer-arrow

2014-07-13 21:44:56

تزيد نبضات قلبي الى 95نبضة بعد الافطار في رمضان وتدوم على ذالك مدة ثلاث ساعات وبعدها يعود طبيعي اي 75نبضة ما سبب ذالك وهل هذا طبيعي

تزيد نبضات قلبي الى نبضة بعد الافطار في رمضان وتدوم على ذالك مدة ثلاث ساعات وبعدها يعود طبيعي اي نبضة ما سبب ذالك وهل طبيعي

1

تزيد نبضات قلبي الى نبضة بعد الافطار في رمضان وتدوم على ذالك مدة ثلاث ساعات وبعدها يعود طبيعي اي نبضة ما سبب ذالك وهل طبيعي

عادة بعد تناول وجبة الغذاء يتحول القسم الأكبر من الدم إلى الجهاز الهضمي لاستكمال عملية الهضم وهذا يتطلب مجهود أكبر من القلب خاصة إذا كانت الوجبة كبيرة، ولتجنب ذلك ينبغي عدم بذل أي مجهود خلال الساعة التالية للوجبة، مع مراعاة السلوك الغذائي الليم أي عدم تناول السوائل والفواكه أثناء الوجبة أو بعدها مباشرة حتى تنتهي عملية الهضم. كما أن زيادة نبضات القلب بعد تناول الطعام قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • القلق والخوف والتوتر.
  • ممارسة النشاط البدني القوي.
  • تناول كمية كبيرة من الكافيين.
  • الحالات الطبية، مثل مرض الغدة الدرقية، انخفاض مستوى السكر في الدم، فقر الدم، انخفاض ضغط الدم، الحمى، والجفاف.
  • التغيرات الهرمونية.
  • تناول بعض الأدوية، بما في ذلك مزيلات الاحتقان وأجهزة استنشاق الربو، وبعض الأدوية المستخدمة لتنظيم ضربات القلب أو علاج قصور الغدة الدرقية.
  • بعض المكملات العشبية والغذائية.
  • نناول وجبات ثقيلة غنية بالكربوهيدرات أو السكر أو الدهون.
  • التحسس من نوع معين من الطعام.

يفضل مراجعة الطبيب للتمكن من معرفة السبب وإعطاء العلاج المناسب.

المرجع: Heart Palpitations

0
2014-07-14 08:03:49
see-answer-arrow

2013-09-14 18:05:25

هام وارجو الرد السريع ,, اصبت بألم عند القلب بشكل مفاجئ , شعرت ان القلب توقف وبعدها اصبحت الضربات قوية ولا اعلم السبب , انا عمري 26 سنة ولا اعاني امراض معروفة ولكم كل الشكر

هام و الرد السريع اصبت بالم عند القلب بشكل مفاجئ شعرت ان القلب توقف وبعدها اصبحت الضربات قوية ولا اعلم السبب انا ولا اعاني امراض معروفة ولكم كل الشكر

1

هام و الرد السريع اصبت بالم عند القلب بشكل مفاجئ شعرت ان القلب توقف وبعدها اصبحت الضربات قوية ولا اعلم السبب انا ولا اعاني امراض معروفة ولكم كل الشكر
لا داعي للقلق ولكن ينبغي معاود طبيبك لمعرفة خصائص الألم ومصدره والعلامات السريري المرافقة التي تساعد في التشخيص
0
2013-10-06 10:18:28
see-answer-arrow

2013-02-04 20:40:59

منذ 15 يوما و أنا أحس بألم خفيف جهة القلب، مع العلم أني أعطس كثيرا بسبب الحساسية و لم أزور الطبيب لعلاجها ! هل يمكن أن يكون العطس كثيرا هو سبب هذا الألم جهة القلب ؟ بماذا تنصحوني و شكرا

يوما و انا احس بالم خفيف جهة القلب مع العلم اني اعطس كثيرا بسبب الحساسية و لم ازور الطبيب لعلاجها ان يكون العطس كثيرا هو سبب الالم جهة القلب بماذا تنصحوني و

1

يوما و انا احس بالم خفيف جهة القلب مع العلم اني اعطس كثيرا بسبب الحساسية و لم ازور الطبيب لعلاجها ان يكون العطس كثيرا هو سبب الالم جهة القلب بماذا تن...
نعم ممكن فقد يكون العطس سبب إجهاد للعضلات التي بين الضلوع , وننصحك بمعالجته
0
2013-02-05 07:35:07
see-answer-arrow

2010-10-07 07:08:39

انا عندى 21سنة طالبة بكلية الهندسة اشعر كثيرا بالهبوط ودقات القلب السريعة وضيق فى التنفس ونغزة فى القلب تؤلمنى كثيرا وعملت رسم قلب وال د قال انى كويسة واشعر ايضا دائما بالصداع فما السبب لكل هزا

انا عندى طالبة بكلية الهندسة اشعر كثيرا بالهبوط ودقات القلب السريعة وضيق فى التنفس ونغزة فى القلب تؤلمنى كثيرا وعملت رسم قلب وال د قال انى كويسة واشعر ايضا دائما بالصداع فما السبب لكل هزا

1

انا عندى طالبة بكلية الهندسة اشعر كثيرا بالهبوط ودقات القلب السريعة وضيق فى التنفس ونغزة فى القلب تؤلمنى كثيرا وعملت رسم قلب وال د قال انى كويسة واشعر...
كل ما تشعرين به قد يكون سببه هبوط في الضخط وباقي الأعراض هي مصاحبة له، والأسباب الأكثرشيوعا في هذا العمر هي الوراثية أي أن هبوط مستوى ضغط الدم عند بعض الحالات يورث عائلياً حيث يكون هناك دائماً تاريخ عائلي عند الاستفسار من المريض اختلال الهرمونات مثل مرض أديسون حيث يقل مستوى هرمون الكورتزون في الدم ويفقد الجسم الملح والماء مما يؤدي إلى هبوط الضغط ارتفاع درجة حرارة الجو الخارجي أو ارتفاع درجة حرارة الجسم لأنها تؤدي إلى توسيع الشرايين مما يسبب هبوط الضغط بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل فيؤدي إلى هبوط الضغط ويكون علاج هذه الحالة هو إعطاء المريض السوائل الكافية عن طريق الفم أو عن طريق الوريد بالتنقيط -اتباع نظام غذائي صارم لتقليل وزن الجسم قد يؤدي إلى هبوط الضغط بذل مجهود بدني أكثر من المعتاد ولمدة طويلة مما يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من السوائل والملح عن طريق العرق وقد يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية وضغط الدم وعلاج هذه الحالة يتوقف على تشخيص السببب، وإذا لم يكن هناك سبب واضح، يُعطى للمريض بعض العقاقير التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم
0
2010-10-19 01:27:00
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics