الفلورايد ماتاثيره على الشفه ويتغير لون السفه الى اب لون ومراجعة الطبيب تكون فب اختصاص

icon 4 مارس 2016
icon 517
الفلورايد ماتاثيره على الشفه ويتغير لون السفه الى اب لون ومراجعة الطبيب تكون فب اختصاص

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هو السؤال مش واضح . أنا هاخذ السؤال من منظور طبيب الأسنان . الفلوريد الموجود في معاجين الأسنان أو الفلوريد الموجود في المستحضرات لدى طبيب الأسنان بالعبادة لا يؤدي إلى أي تغير في لون الشفاه . لكن خطر الفلوريد هو لو تم ابتلاعة بكميات كبيرة قد يؤدي إلى تسمم . 0 2016-03-06 00:45:43
الدكتور عمرو عبد الرحمن
الدكتور عمرو عبد الرحمن
طب اسنان
هو السؤال مش واضح . أنا هاخذ السؤال من منظور طبيب الأسنان . الفلوريد الموجود في معاجين الأسنان أو الفلوريد الموجود في المستحضرات لدى طبيب الأسنان بالعبادة لا يؤدي إلى أي تغير في لون الشفاه . لكن خطر الفلوريد هو لو تم ابتلاعة بكميات كبيرة قد يؤدي إلى تسمم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

طلع لي حبايه لونها ابيض في الشفه من الداخل وعامله لي الم رهيب ممكن آخد لها ايه

يجب تشخيص و معرفة ما هي الآفة ؟ ماذا تقصدين ب حبة لونها أبيض ؟ اذا كنت تقصدين قرحة فموية يمكنك المضمضة بالماء والملح فإنه مطهر ويخفف الألم او يمكنك استخدام جيل مسكن للقرحات الفموية من الصيدلية .

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

لاحظت ان لون لساني ابيض ماذا تنصحوني اراجع طبيب واي اختصاصه وماذا يدل لون لساني علما اني كنت اعاني من التهاب في اللثه واخذت علاج

إن اللسان الأبيض عادة لا يدعو للقلق، ولكن في حالات نادرة، يمكن لهذه الأعراض أن تكون علامة خطر لكثير من الأمراض مثل العدوى أو السرطان المبكر، لهذا من المهم مراقبة الأعراض الأخرى، واستشارة الطبيب. وفي أغلب الحالات يرتبط اللسان الأبيض بنظافة الفم كما قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الاهتمام بنظافة الفم والأسنان باستخدام بالفرشاة والخيط.
  • جفاف الفم.
  • التنفس من خلال الفم.
  • قرحة الفم.
  • الحمى.
  • التدخين أو مضغ التبغ وتعاطي الكحول.
  • القلاع الفموي أو فطريات الفم (بالإنجليزية: Oral thrush): عدوى في الفم تسببها خميرة المبيضات.خاصة الأشخاص المصابين بداء السكري، أو ضعف جهاز المناعة، أو نقص الحديد أو فيتامين ب ، أو ارتداء أطقم الأسنان.
  • الطلاوة: تتسبب هذه الحالة في ظهور بقع بيضاء في داخل الوجنتين وعلى طول اللثة وأحياناً على اللسان نتيجة التدخين ومضغ التبغ أو إشارة إلى سرطان الفم.
  • الحزاز المسطح الفموي (بالإنجليزية:Oral lichen planus): وجود مشكلة في جهاز المناعة تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء في الفم واللسان مع تقرحات على طول البطانة الداخلية للفم وآلام باللثة.
  • الأدوية مثل المضادات الحيوية التي يمكن أن تسبب عدوى الخميرة في الفم.
  • سرطان الفم أو اللسان

ينصح بزيارة طبيب الأسنان المختص من أجل الكشف وإجراء فحوصات للتأكد من أن الحالة لا تزداد سوءاً، مع ضرورة استشارة طبيب الأمراض الباطنية والتأكد من عدم الإصابة بأي أمراض مزمنة خاصة مرض السكري.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

انا اعاني من تغير لون الشفه الى اللون الوردي او الاحمرار وبل اخص الشفه السفلى ا ماهو العلاج وما هو السبب الرجلء الرد

الأسباب عديدة منها جفاف باطن الشفة بسبب التنفس الفموي أو حجم الشفة الكبير، ومنها تكرار عملية عضة الشفة بشكل مستمر، ومنها وجود التهاب مزمن بحاجة لعلاج، راجع طبيبك للتشخيص الدقيق والعلاج الصحيح.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً