استخدم دواء الحساسية سنوات و هي حبوب loradine و احيانا tiylor و الان ا

استخدم دواء الحساسية سنوات و هي حبوب loradine و احيانا tiylor و الان ا
icon 12 أغسطس 2015
icon 581
استخدم دواء الحساسية منذ 3 سنوات و هي حبوب loradine و احيانا tiylor و الان اعاني من فطريات في فمي مع رائحة كريهة الامر محرج جدا هل يمكن ان يكون بسبب الدواء و ما الحل و شكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

على الاغلب ادوية التحسس لا تسبب الفطريات. لكن بعض انواع المضادات الحيويه ممكن ان تسبب الفطريات. 1 2015-08-12 17:43:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
على الاغلب ادوية التحسس لا تسبب الفطريات. لكن بعض انواع المضادات الحيويه ممكن ان تسبب الفطريات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهة جدا وليس عندما استيقظ فحسب بل طول الوقت وعندما اغسل اسناني او استعمل المضمضة يختفي لدقيقتين ثم يعد انها مشكلة

ينبغي أولا تحديد الأسباب فالأسباب تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزة الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اعاني من مشكل رائحة الفم الكريهة و لها

ينبغي أولا تحديد الأسباب فالأسباب تنقسم الى1:يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزة الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

رائحة فمي باستمرار كريهة

ينبغي أولا تحديد الأسباب فالأسباب تنقسم الى1:يتعلق بالبيئة الفموية مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزة الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهه ودائمة وتصدر بشكل واضح ووصفت لي الطبيبه دواء رابيزول لمدة شهر هل هو مفيد

تراكم الترسبات السنيه على الاسنان و التهابات اللثه و النخور بالاسنان و الجسور و التركيبات السيئه ومن الممكن مشاكل بالجهاز الهضمي كلها قد تسبب الرائحة الكريهه.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

الرد اريد طريقة للتخلص من رائحة الفم الكريهة هل التخلص من اللوزتين حل لازالتها

رائحة الفم الكريهة سببها أحد ثلاث مصادر: 1) من الفم. وهو الأغلب .. وتحتاج لزيارة طبيب الأسنان لتحديد مسبب الرائحه في الفم ( كأن يكون سن العقل مطمور جزئيا او تسوس او التهابات اللثة وغيرها) 2) من الأنف او الحنجرة. وتكون محتملة اذا استبعد السبب السابق. في هذه الحالة يجب مراجعة طبيب الأنف والأذن والحنجرةز ( كالالتهابات اللوز والجيوب الانفية وغيرها) 3) من المعدة. وذلك بعد استبعاد الاسباب السابقة ينصح بمراجعة طبيب الباطنية.

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

حبوب حمراء في مؤخرة اللسان مع رائحة كريهة بالفم ماعلاجها واسبابها وهل هي خطيرة ام لا و

واضح بانه يوجد عندك سبب ما ادى الى وجود الحبوب الحمراء وبالتالي سببت الرائحة الكريهة قد يكون سببها تخريش موضعي من جهاز في فمك او ضرس مكسور مخرش او سبب عام يرجى مراجعة طبيب الفم للفحص السريري والتشخيص والمعالجة وانصحك ان تعمل على الاقل مضمضة بالماء والملح الفاتر ريثما يتم اكتشاف السبب

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من رائحة الفم الكريهة مؤخرا

ان افضل وسيله للتخلص من رائحة الفم المنفره هى معرفة مصدر الرائحه او سببها وان الكشف فى عيادة طبيب الاسنان يفيد فى تشخيص الحاله ووضع حد لذلك و على العموم هناك اسباب كثيرة لرائحة الفم الكريحة و للتخلص منها يجب معالجة هذه الاسباب ممكن ان تكون اسباب موضعية بالفم و الاسنان كتسوس الاسنان و التهاب اللثة أو اسباب ليس لها علاقة بالفم كمرض السكري و استخدام ادوية تعمل على جفاف الفم و يمكن ان تكون أسباب سلوكية كعدم المحافظة على صحة و نظافة الاسنان و استخدام انواع معينة من الاكل كالبصل و الثوم ، لذلك أفضل طريقة لعلاج رائحة الفم هي تحديد السبب وعلاجه، ويمكن تحسين نظافة الفم وفحص الأسنان، واستعمال الفرشاة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً