لماذا يشعر الإنسان بالتحسن عند تناول الأدوية , ثم تعود الآلام بمجرد انتهاء الـدواء....؟؟ هل الطبيب يعالج أم يعطي مهـدءات فقط....؟؟!

icon 15 مايو 2013
icon 381
لماذا يشعر الإنسان بالتحسن عند تناول الأدوية , ثم تعود الآلام بمجرد انتهاء الـدواء....؟؟ هل الطبيب يعالج أم يعطي مهـدءات فقط....؟؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المريض يشعر بالتحسن عند تناول الدواء لما لها من تأثير ضد الالتهاب او مسكن للالم او مضاد حيوي او محسن لتروية دموية , اعطاء الدواء جزء من عمل الطبيب فمريض السكري يتناول الدواء لتنظيم السكر ومريض الضغط يوصف له الدواء المناسب لحالته , اذا الطبيب يشخص الحالة ويعطي الدواء المناسب والاجراء المناسب من جراحة او علاج تحفظي وليس اعطاء مهدْات ومسكنات فقط 0 2013-05-15 16:07:10
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
المريض يشعر بالتحسن عند تناول الدواء لما لها من تأثير ضد الالتهاب او مسكن للالم او مضاد حيوي او محسن لتروية دموية , اعطاء الدواء جزء من عمل الطبيب فمريض السكري يتناول الدواء لتنظيم السكر ومريض الضغط يوصف له الدواء المناسب لحالته , اذا الطبيب يشخص الحالة ويعطي الدواء المناسب والاجراء المناسب من جراحة او علاج تحفظي وليس اعطاء مهدْات ومسكنات فقط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

من فضلكم أعاني من خشونة الركبة ووعندما أتناول مسكن للألم يزول لفترة ثم ييعود بمجرد ذهاب مفعوله سؤالي هل هذا...

لكي تتخلص من الالم سواء كان السبب خشونة في الغضروف الانسي او الوحشي او سطح الفخذ او الساق فحالتك تستدعي العمل على تقوية عضلات الفخذين وعمل جلسات علاج طبيعي من اجل توجيهك لما ينبغي عمله من تمارين وتخفيف الوزن ان كان كبيرا وعدم الجلوس بوضع القرفصاء

امي مصابة قي رجله بالتضخم بالجلد ( اي يكون الرجل منتفخا وعند لمسه يجعلها تتألم) وايظا تمزق داخلي بالقرب من...

عند تناول اي دواء يصاحبه مضاعفات كصعوبة التنفس او خفقان في القلب او تحسس يجب التوقف عن اخذ هذا الدواء , من الضروري التأكد من عدم وجود خثرة دموية او جلطة في القدم , ينصح زيارة اخصائي اوعية دموية

سؤال من أنثى سنة 53

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

مصاب بجرح في القدم و مريض سكري، هل يجب ان استمر في تناول المضاد الحيوي حتى يشفى الجرح تماما، ام...

قرحة القدم السكري تترافق مع نسبة عالية من المضاعفات. أنصحك بالخضوع لتقييم صحيح لدى طبيب متمكن بدلا من محاولة العلاجات بطرق غير معتمده.

بعد خروج الساعد من المرفق وتم إعادة حدث الان ضمور العضلات حتى بعد العلاج الطبيعي والتدليك .....فهل يمكن أن تعود...

العلاج الطبيعى وتقويه العضلات بالتمارين افضل دواء تستعمل الادويه المسكنه ثلاثيه المفعول بحال الالم ومنع الاتهابات الرثويه

هل صحيح أنه إذا بدأ شخص بتمارين فتح الحوض ثم انقطع عنها و بعد مدة أراد أن يعود للتمارين فلن...

ليس صحيح تمراين فتح الحوض تقوم بعمل تمديد للاربطة العظلات في منطقة الحوض في حال ان الشخص كان يعمل هذه لتمرين وانقطع عنها فان الاربطة تعود لوضعها السابق مع تيبس في المفصل الوركي لذالك الذي يعود لهذا التمرين بعد انقطاع يجد صعوبة جدا في عمله وقد يودي الي بعض المشاكل في الحوض وعظام الحوض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان