سؤال من أنثى سنة

أمراض العضلات والعظام و المفاصل

لدي التهاب عظم في باطن الاصبع الصغير لقدمي و هاذ نتج عن عدم توازن بالثقل الموزع على القدم و احتكااك المنطقة الخارجية للقدم اكثر من اي جزء مع قلة بالاحساس والشعور في ذلك الجزء و قد كان مصاحب تقرن و خروج صديد ابيض اللون والتهاب للمنطقة المحيطة بالتقرن تم اجراء عملية تنظيف للعظم سابقا قبل ١٠ سنوات ونجحت و لكن مع الاسف رجع الاتهاب و عملت تنظيف مرة اخرى و رجع . فهل ينصح بازالة الاصبع ام بزراعه عظم جديد مع العلم ان الجزء المصاب اصبح شبه ميت

icon تم إنشاؤها في 5 مارس 2010
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1538
لدي التهاب عظم في باطن الاصبع الصغير لقدمي و هاذ نتج عن عدم توازن بالثقل الموزع على القدم و احتكااك المنطقة الخارجية للقدم اكثر من اي جزء مع قلة بالاحساس والشعور في ذلك الجزء و قد كان مصاحب تقرن و خروج صديد ابيض اللون والتهاب للمنطقة المحيطة بالتقرن تم اجراء عملية تنظيف للعظم سابقا قبل ١٠ سنوات ونجحت و لكن مع الاسف رجع الاتهاب و عملت تنظيف مرة اخرى و رجع . فهل ينصح بازالة الاصبع ام بزراعه عظم جديد مع العلم ان الجزء المصاب اصبح شبه ميت

إجابات الأطباء على السؤال

لم تذكر رقم الإصبع،ولكن إذا كان هناك التهاب عظم مزمن ، فالأفضل استئصال الإصبع،آيها كان ،خاصة أنه كما تقول شبه ميت. فهو قد يؤثر على التوازن والحمل ، ولكنه قد يشكل بؤرة لانتقال التهاب العظم. 0 2010-03-07T00:29:48+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
لم تذكر رقم الإصبع،ولكن إذا كان هناك التهاب عظم مزمن ، فالأفضل استئصال الإصبع،آيها كان ،خاصة أنه كما تقول شبه... اقرأ المزيد
لم تذكر رقم الإصبع،ولكن إذا كان هناك التهاب عظم مزمن ، فالأفضل استئصال الإصبع،آيها كان ،خاصة أنه كما تقول شبه ميت. فهو قد يؤثر على التوازن والحمل ، ولكنه قد يشكل بؤرة لانتقال التهاب العظم.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
التهاب المفاصل الروماتيزمي لدى الأطفال مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
قطع عظم الركبة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص