كيف اساعد زوجى؟ .زوجى يعانى من تأكل فى عظمه الفخذ الايسر وتم عمل الاشعه والفحوصات لاجراع عمليه تغير مفصل الفخذ ولاكن الاطباء نصحوا بتاجيل العمليه الى ما بعد سن الخمسه واربعين ولو امكن ابعد من ذلك لان المفصل الصناعى له عمر افتراضى وهو الان سنه ٤٠ سنه ويعانى من الام فى الظهر والركب وضمور فماذا افعل.

icon 22 يونيو 2010
icon 955
كيف اساعد زوجى؟ .زوجى يعانى من تأكل فى عظمه الفخذ الايسر وتم عمل الاشعه والفحوصات لاجراع عمليه تغير مفصل الفخذ ولاكن الاطباء نصحوا بتاجيل العمليه الى ما بعد سن الخمسه واربعين ولو امكن ابعد من ذلك لان المفصل الصناعى له عمر افتراضى وهو الان سنه ٤٠ سنه ويعانى من الام فى الظهر والركب وضمور فماذا افعل.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

رذا كان لا بد من الجراحة ولا يوجد حل آخر، فما عليك إلا إجرائها، كلام الأطباء صحيح إذا استطاع المريض التحمل ، ولكنه يصبح تنظير غير واقعي إذا كانت حالة المريض سيئة ولا يستطيع الحركة أو العمل.والمفاصل الاصطناعية قد تطورت وتتطور إلى الأفضل وكذلك الطب بشكل عام ، والعمر الافتراضي ربما صحيح حالياً ولمنه ليس أبدياً وقد يمكن تغغيره مستقبلاً بأسهل مما يتصور الأطباء. 0 2010-06-22 05:57:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
رذا كان لا بد من الجراحة ولا يوجد حل آخر، فما عليك إلا إجرائها، كلام الأطباء صحيح إذا استطاع المريض التحمل ، ولكنه يصبح تنظير غير واقعي إذا كانت حالة المريض سيئة ولا يستطيع الحركة أو العمل.والمفاصل الاصطناعية قد تطورت وتتطور إلى الأفضل وكذلك الطب بشكل عام ، والعمر الافتراضي ربما صحيح حالياً ولمنه ليس أبدياً وقد يمكن تغغيره مستقبلاً بأسهل مما يتصور الأطباء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم اسمى احمد وسنى 29سنه اقوم بعمل غسيل كلوى من2001 ولكن نتيجة لبعض المشاكل مثل انخفاص حاد فى ضغط...

اذا ثبت فعلا بالرنين المغناطيسي وجود قلة تروية دموية لرأس الفخذ فهذا يسبب الام شديدة , الحل فعلا ام تخريم راس الفخذ او تبديل المفصل , ولو اخذنا بعين الاعتبار ان احث المفاصل تخدم من عشرين الى ثلاثين عام وبعدها يتم تبديله بمفصل اخر لذا يمكن منح عملية التخريم فرصة للتخفيف من الالم , لكن بشرط اخذ موافقة اخصائي الكلى , من اجل المساعدة في تحسين وضع العضلات لا بد من الرياضة وتحديدا السباحة

فتاه فى منتصف العشرينات تعرضت لحادث سير و تم كسر فى عظام الحوض كما فى صورة الاشعةالمرفقة و الاطباء بين...

بداية أود الإشارة إلى أن تقدير العلاج المناسب لحالة الفتاة يتم من قبل طبيب العظام المختص، وبناءً على عدد من العوامل المختلفة، مثل شدة الحالة، وموقع الكسر، والحالة الصحية للفتاة وقدرتها على الامتناع عن تطبيق جهد عالي على عظام الحوض خلال فترة التعافي.

بشكل عام فإن كسر عظم الحوض الخفيف والمتوسط لا يحتاج تثبيت أو تدخل جراحي ويمكن الاكتفاء بإجراء بعض التدابير البسيطة، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الأخرى وتقدير الطبيب للحالة، ويمكن الاكتفاء بالإجراءات الآتية:

  • الحصول على الراحة الكافية مع الحرص على تجنب تطبيق جهد أو ضغط على عظام الحوض إطلاقاً.
  • قد يطلب الطبيب من الشخص المصاب استخدام أدوات المساعدة على المشي، مثل العكازة، وذلك للحد من الجهد المطبق على عظام الحوض حتى يتم الشفاء بشكل تام.
  • استخدام بعض الأدوية التي تساهم في التسكين من الألم، والوقاية من تطور بعض المضاعفات الصحية، مثل الأدوية المضادة للتخثر.

يتم اللجوء إلى العلاج الجراحي أو تثبيت عظم الحوض في الحالات الشديدة من كسر الحوض، والحالات التي لا يكون فيها العظم مستقراً في مكانه المناسب، وقد يتضمن العلاج ما يأتي:

أود الإشارة إلى أن كسر عظم الحوض يحتاج ما يقارب 3 أشهر حتى الشفاء الكامل، وبالنسبة لمخاوفك حول مضاعفات كسر عظم الحوض، فإنه من النادر تطور مضاعفات طويلة الأمد تؤثر في الجلوس، والحمل، أو الولادة، وغالباً ما تقتصر هذه المضاعفات على حالات الكسر الشديد، وهو ما لا ينطبق على حالة الكسر لديك.

للمزيد:

امى مريضة وتم تشخيص مرضها بتزحلق فى الفقرة الرابعة والخامسة وذهبنا الى اكثر من دكتور فى القاهرة ومعظمهم اكدوا ان...

هبوط القدم والتبول او احتباسه ليست من يحدد الحاجة للعملية وليس من الحكمة الانتظار لحصول ذلك , الالام بعد التثبيت ستكون اقل من الالام الحالية , هناك حالات لاداعي لضغط على الاعصاب من اجل العملية مثلا عدم ثبات الفقرات وعدم استقرارهم يستدعي العملية , تزحلق فقرة على اخرى يستدعي العملية للتخلص والابتعاد عن مضاعفات قد تحصل

سؤال من أنثى سنة 52

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

انا سيده ابلغ من العمر 48 عاما وتعرضت لكسر شديد بعظمه الكعبره و عظمتين اخريين فى مفصل الرسغ وسةالى عن...

الال بعد الجراحة يخف بشكل تدريجي مالم يويوجد مشاكل حول الجراحة كالانتان مثلا، يجب البدء بالعلاج الفيزيائي بعد الجراحة بحسب قرار

سؤال من أنثى سنة 124

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

لقد ارسلت سؤالي اكثر من مره ولم اجد جواب ...سؤالي هو ابني عمل عمليه لساقه اليمين بتركيب مسامير بالورك والساق...

العلاج الطبيعي لن يعمل على اطالة العظم والقصر 15 سم ليس بالقليل حتى من خلال عمليات جراحية , يمكن عمل صورة سكانوغرام للاطراف السفلية لمعرفة الفرق بدقة بين الفخذين وبين الساقين . هذا القصر يمكن تطويله من خلال عملية اليزاروف وعلى مراحل . لا ادرى ما الهدف من العملية على الورك والساق ووضع مسامير . هل الهدف تطويل؟ لا ارى نتيجة . هل الهدف تثبيت كسر فقط ؟ باختصار الحالة غامضة والعلاج الطبيعي لن يعمل على تطويل العظم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان