اجابات الاطباء
أتفهم قلقك وألمك بعد العملية، وأتمنى لك الشفاء العاجل، تتضمن الأسباب المحتملة للألم والخدر في القدمين بعد الجراحة ما يأتي:
... اقرأ المزيدأتفهم قلقك وألمك بعد العملية، وأتمنى لك الشفاء العاجل، تتضمن الأسباب المحتملة للألم والخدر في القدمين بعد الجراحة ما يأتي:
- تأثير الجراحة: قد تكون الجراحة التي أجريتها في القدم اليسرى قد أثرت بطريقة ما على الأعصاب أو الأوعية الدموية التي تغذي القدمين.
- مضاعفات التخدير: في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي التخدير المستخدم أثناء الجراحة إلى مشاكل مؤقتة في الأعصاب.
- مشاكل في العمود الفقري: بما أن لديك انزلاق فقرة، قد يكون هناك ضغط على الأعصاب يمتد إلى القدمين.
- اعتلال الأعصاب المحيطية: قد يكون لديك مشكلة في الأعصاب نفسها، مثل اعتلال الأعصاب المحيطية، الذي يسبب الألم والخدر.
- مشاكل الأوعية الدموية: قد تكون هناك مشاكل في تدفق الدم إلى القدمين، مما يسبب الألم والخدر.
في الوقت الحالي أنصحكِ بمراجعة طبيبك الذي أجرى لكِ العملية لتقييم حالتك وتحديد السبب الدقيق وراء الألم والتنميل وصعوبة المشي على القدم، وبالتالي القيام بالإجراءات العلاجية الملائمة.
ويمكن للنصائح الآتية أن تساعدك في تخفيف الأعراض:
- الراحة وتجنب الإجهاد: حاولي أن تريحي قدميك قدر الإمكان وتجنبي الوقوف أو المشي لفترات طويلة.
- رفع القدمين: ارفعي قدميك قليلًا عند الجلوس أو الاستلقاء لتحسين تدفق الدم.
- الكمادات الباردة: ضعي كمادات ثلج على القدمين لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب والألم.
- الأدوية: إذا كان الألم شديدًا، يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، ولكن استشر طبيبك قبل تناول أي دواء.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.