هو انا اعاني من سخونه في القدمين والم شديد يبداء من الركبه وحتى القدمي

سوالي هو انا اعاني من سخونه في القدمين والم شديد يبداء من الركبه وحتى القدمين وخاصة عند النوم فارجو تشخيص حالتي الطبيه ونصحي بمراجعة طبيب العظام ام طبيب الاوعية الدمويه واجزامك الله كل خير

2010-07-16
1 إجابة السؤال 2019-06-25
اسباب سخونة القدمين متعددة منها مرض السكري ونقص قيتامين ب ، والتهاب الأعصاب الطرفية وزيادة نشاط الغدة الدرقية والعلاج يكون بعلاج السبب 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
اسباب سخونة القدمين متعددة منها مرض السكري ونقص قيتامين ب ، والتهاب الأعصاب الطرفية وزيادة نشاط الغدة الدرقية والعلاج يكون بعلاج السبب
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-10-05 14:32:21

التهاب وانتفاخ الدوالى بالقدمين وتصلب بالدوالى مع الم شديد

التهاب وانتفاخ الدوالى بالقدمين وتصلب بالدوالى مع الم شديد

1

التهاب وانتفاخ الدوالى بالقدمين وتصلب بالدوالى مع الم شديد

العلااج حسب دجة  الاصابة ,  من العلاج التحفظي والوقائي  والدوائي  الى  العلاج  الجراحي , سلامات

0

2018-10-06 22:58:47

see-answer-arrow

2015-12-12 14:13:42

ابنتي طول الوقت خمول وتعبانه وبعد ماعرضتها للطبي بان بانه الم ناقص واصل الي سته وطلب يركبو دم ضروري هل له تاثيرات ولا لا افيدوني جزاكم الله خير

ابنتي طول الوقت خمول وتعبانه وبعد ماعرضتها للطبي بان بانه الم ناقص واصل الي سته وطلب يركبو دم هل له تاثيرات ولا لا افيدوني

1

ابنتي طول الوقت خمول وتعبانه وبعد ماعرضتها للطبي بان بانه الم ناقص واصل الي سته وطلب يركبو دم هل له تاثيرات ولا لا افيدوني

بنتك تحتاج الي كم وحدة دم حسب طبيبها المعالج لان نسبة ههيموجلوبين الدم نازله جدا ولا يوجد اي تاثير علي صحتها

0

2015-12-13 09:58:47

see-answer-arrow

2013-01-28 12:36:22

سلام عليكم اشكرك كتير علي اهتمامك لموضوعي والله يجزيك خير طيب هل الصفائح دموية مرض خطير

اشكرك كتير علي اهتمامك لموضوعي يجزيك طيب هل الصفائح دموية مرض خطير

2

اشكرك كتير علي اهتمامك لموضوعي يجزيك طيب هل الصفائح دموية مرض خطير

الصفائح الدموية ليست مرض و هي احد مكونات الدم , و في حالة انخفاضها دون المعدل الطبيعي , يكون الانسان عرضة لتميع الدم و بالتالي امكانية حدوث نزف ما, وفي حالة ارتفاع كمية الصفائح عن الحد الطبيعي يكون الانسان معرض لتخثر الدم مما ينتج عنه اعتلالات خطيرة

0

2013-01-28 17:20:22

see-answer-arrow

2012-06-05 09:50:57

السلام عليكم اني والدة لطفل عمره خمس سنوات قبل فترة رايت في قدمة لطخات فعملت له تحليل ووجدت ان الصفيحات الدموية لدية هي٦٨ ولاعلم ماذا هذا وماعنده وكيف اعالجه فارجو منكم ان تساعدوني في معرفة ماعنده وهل هو مرض خطير وكيف اعالجه مع انه حركته جيده ولم ياخذ اي دواء غير مقوي وهو kiddi

اني والدة لطفل عمره خمس سنوات قبل فترة رايت في قدمة لطخات فعملت له تحليل ووجدت ان الصفيحات الدموية لدية هي٦٨ ولاعلم ماذا وماعنده وكيف اعالجه ف منكم ان تساعدوني في معرفة ماعنده وهل هو مرض خطير وكيف اعالجه مع انه حركته جيده ولم ياخذ اي دواء غير مقوي وهو kiddi

1

اني والدة لطفل عمره خمس سنوات قبل فترة رايت في قدمة لطخات فعملت له تحليل ووجدت ان الصفيحات الدموية لدية هي٦٨ ولاعلم ماذا وماعنده وكيف اعالجه ف منكم ا...

نقص خلايا التجلط هي حالة نقص في الصفائح الدموية ، وهي القطع الخلوية الصغيرة التي تساعد على تجلط الدم وإيقاف النزيف . وثمة قسمان رئيسيان لحالة نقص الصفيحات الدموية وهما : ذاتي العلة ( أو الأولي ) والثانوي . نقص خلايا التجلط ذاتي العلة يسمى أيضآ فرفرية نقص خلايا التجلط أو نقص خلايا التجلط المناعي أو المناعي الذاتي . لفظ "ذاتي العلة" يعني أن السبب غير معروف ، ولفظ "فرفرية" يصف طفحآ جلديآ من بقع حمراء ارجوانية اللون سببها حدوث أنزفة دقيقة بالجلد . نقص خلايا التجلط ذاتي العلة يتسبب غالبآ عن رد فعل مناعي ذاتي ، إذ يقوم الجسم خطأ بمهاجمة الصفحائح وتدميرها . يصاب الاطفال أحيانآ بهذه الحالة إثر مرض فيروسي . هذا المرض غالبآ ما يكون مؤقتآ ، ولايكون خطرآ في الأطفال بمثل خطورته في الكبار . النساء أكثر قابلية من الرجال للإصابة بهذه الحالة التي تميل إلى الإستمرارية فتزيد تارة وتخف تارة أخرى على مر الزمن . إذا لاحظت أي نزيف غير طبيعي أو ظهر لديك طفح جلدي من بقع حمراء ارجوانية اللون ، فإذهبي بالطفل إلى الطبيب . سوف يجري لك اختبارات للدم نظرآ لأن الكثير من العقاقير المختلفة يمكن أن تسبب تلك الحالة ، فقد ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول عقاقير معينة مما تصرف بتذكرة طبية . إذا كان يبدو أن جهازك المناعي هو الذي يسبب المرض ، فقد يصف لك الطبيب عقاقير القشرة الكظرية لتثبيط رد الفعل المناعي الذاتي . يبدأ علاج نقص التجلط الثانوي بالتخلص من الحالة المسببة أو بإيقاف الأدوية المسببة لهذا المرض . قد لا يكون العلاح ضروريآ إذا لم يكن ثمة اعراض ، وهو الحال الكائن في الاطفال غالبآ . لكن إذا انخفضت عدد صفائح الدم إلى اقل من مستوى معين ، فإن خطر حدوث النزيف يكون كبيرآ جدآ لدرحة أنك ستحتاج إلى نقل للصفائح الدموية إليك . ولهذا انصحك بأخذ الطفل الى الطبيب لتحديد حالة الطفل وانشاء الله كل شيء خير

0

2012-06-05 16:03:02

see-answer-arrow

2012-01-19 01:41:27

هل اخصائي اوعيه الدمويه هو نفسه اخصائي امراض الدم،؟؟

هل اخصائي اوعيه الدمويه هو نفسه اخصائي امراض الدم

2

هل اخصائي اوعيه الدمويه هو نفسه اخصائي امراض الدم

اخصائي الدم هو عادة اختصاصي أمراض الدم، وتابع للأمراض الباطنية أخصائي الأوعية الدموية هو عادة اختصاصي جراحة الأوعية الدموية، وهو تابع للجراحة. أرجو التوضيح أكثر عن قصدك. إذا أمكن.

0

2012-01-19 20:38:37

see-answer-arrow

2011-12-24 10:55:24

في بداية المرض كان هناك الم شديد و قوي اسفل القدم اليمنى مع الشعور بتمزق العضلة عند محاولة المشي ثم تطور الامر فجاة الى سواد في القدمين و شلل تام مع عدم وجود الم و تشخيص الطبيب كان احتمال وجود روماتيزم في الدم فهل يمكن تزويدي بالمعلومات عن الحالة

في بداية المرض كان الم شديد و قوي اسفل القدم اليمنى مع الشعور بتمزق العضلة عند محاولة المشي ثم تطور الامر فجاة الى سواد في القدمين و شلل تام مع عدم وجود الم و تشخيص الطبيب كان احتمال وجود روماتيزم في الدم ف تزويدي ب عن الحالة

1

في بداية المرض كان الم شديد و قوي اسفل القدم اليمنى مع الشعور بتمزق العضلة عند محاولة المشي ثم تطور الامر فجاة الى سواد في القدمين و شلل تام مع عدم وج...

لتزويدك بالحالة عليك اعطائي بشرح كامل وبتاريخ الحالة بالتفصيل وبنتائج الفحوصات

0

2011-12-25 19:45:51

see-answer-arrow

2011-12-22 09:46:40

ما هو المرض الذي تصبح فيه القدمين سوداء من الركبة الى اسفل القدمين و يصاحبه شلل تام و تنمل القدمين

ما هو المرض تصبح فيه القدمين سوداء من الركبة الى اسفل القدمين و يصاحبه شلل تام و تنمل القدمين

1

ما هو المرض تصبح فيه القدمين سوداء من الركبة الى اسفل القدمين و يصاحبه شلل تام و تنمل القدمين

هناك بعض الأمراض ذات العلاقة الشديدة بتغير لون الجلد الى اللون الأسود وهو ما يسمى ب Acanthosis nigricans الذي تعد السمنة أحد أهم مسبباته مع زيادة هرمون الأنسولين الذي لا يعمل بالشكل الصحيح مما يؤدي إلى زيادة نسبته بالدم وبالتالى يذهب إلى الجلد ويعمل على تغيير لونه إلى الأسود وزيادة سماكته حول الرقبة ومنطقة الأبط والكوع والركبة ومنطقة الأعضاء التناسلية مرض الاديسون هو سبب آخر لتغيير لون الجلد الى اسود امراض الشرايين وعدم وصول تغذية كافية للجلد ايضاً يتسبب بتغيير اللون الى السواد ايضا الحروق تسبب ذلك والغرغرينا هي سبب أخر لذلك التنميل سببه الضغط على الشرايين والاعصاب هل تعانين من مرض السكري ؟؟ هناك امراض كثيرة تسبب ذلك ولهذا يجب اعطاء معلومات وافرة لتحديد ما تعاني منه

0

2011-12-22 11:30:49

see-answer-arrow

2011-02-03 15:08:02

هل الاصابة بالاوعية الدموية تحدث الاعراض التالية عند الجلوس؟ الم وحرارة وحكة وحرقة اسفل الفخذين وتزيد عند الجلوس الطويل

هل الاصابة بالاوعية الدموية تحدث الاعراض التالية عند الجلوس الم وحرارة وحكة وحرقة اسفل الفخذين وتزيد عند الجلوس الطويل

1

هل الاصابة بالاوعية الدموية تحدث الاعراض التالية عند الجلوس الم وحرارة وحكة وحرقة اسفل الفخذين وتزيد عند الجلوس الطويل

سبق وأن أجبت على هذا السؤال، وليس للأوعية الدموية مثل هذه الأعراض لكن يمكن أن تسبب التنميل أو الخدران السبب المباشر لتنميل الأرجل هو الضغط على الأعصاب المغذية لها . وهناك أسباب هي : أولا : الضغط على العصب المغذي للرجل ،وذلك : أ- جلسة خاطئة أو النوم الخاطئ الذي يضغط على الأعصاب أو ألأوعية الدموية ب --ميلان في العمود الفقري أو انزلاق غضروفي . ج-- العمليات اليدوية المتكررة كالعمل على جهاز الكمبيوتر .د-- التهاب القناة الرسغية ه-- السمنة المفرطة والبدانة . ثانيا : نقص فيتامين ب بسبب مرض السكري أو الريجيم القاسي وسؤ التغذية . ثالثا : قلة كمية الدم الواصلة للأطراف بسبب شدة البرودة أو فقر الدم أو انخفاض ضغط الدم أو انخفاض كمية ضخ الدم للجسم أو ضعف التنفس أو التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الشعيرات الدموية المغذية للأعصاب . نصائح : لا يوجد علاج سحري يشفي الحالة مباشرة ولكن هناك اجراءات لا بد من اتباعها لتصحيح الخلل فيجب عدم اهمال علاج السكري وضبطه ان وجد لأن السكري من أهم الأسباب المؤدية للتنميل وغيره . ضرورة الابتعاد عن التدخين --تناول الأغذية المحتوية على الفيتامينات والأملاح المعدنية والتغذية المتوزنة. --تجنب النوم على الظهر ما أمكن وكذلك الجلوس على الأرض والأرجل تحت الجسم . ---ننصحك بتناولدواء جابابنتين400مغم مرتين يوميا أو بديله دواء لايريكا. ودواء ميثيكوبالامين ابرة يوم بعد يوم تم ابتين في الأسبوع لمدة شهر ثم تنتقل للحبوب بدل الابر .ودواء آيبوبروفن400مغم3مرات يوميا ونتمنى لك الشفاء باذن الله تعالى

0

2011-02-19 11:18:31

see-answer-arrow

2010-08-30 04:53:23

عمري ٧٥ سنه اعاني من الم في الجهه اليمني من الراس ودوخه خفيفه والم خلف الراس والم في العيون وتورم تحت الجفون ذهبت الدكتور وقال التهاب في الاوعيه الدمويه واتعالج لمده شهريين والتحسن ببط شديد

٧٥ اعاني من الم في الجهه اليمني من الراس ودوخه خفيفه والم خلف الراس والم في العيون وتورم تحت الجفون ذهبت ال وقال التهاب في الاوعيه الدمويه واتعالج لمده شهريين والتحسن ببط شديد

1

٧٥ اعاني من الم في الجهه اليمني من الراس ودوخه خفيفه والم خلف الراس والم في العيون وتورم تحت الجفون ذهبت ال وقال التهاب في الاوعيه الدمويه واتعالج لم...

لا داعي للقلق والتحسن لا يمكن أن يكون سريع كون التغيرات التي تحدث في الأوعية الدموية هي حصيلة فترة طويلة تتغير فيها البنية الداخلية لجران الأوعية

0

2010-08-31 00:47:01

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics