ما هو الفيتامين الذى يساعد على تجلط الدم؟؟

icon 15 مارس 2014
icon 10684
ما هو الفيتامين الذى يساعد على تجلط الدم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

هل البقدونس له أضرار بالنسبة لمن يأخذ علاج لتجلط الدم ؟ أى انه يساعد على التجلط و بالتالى يقلل من...

يوجد العديد من الإرشادات الغذائية للمرضى الذين يستخدمون مميعات الدم، ومن أهم هذه الإرشادات استهلاك كمية ثابتة من فيتامين ك (vitamin K) يومياً أي تناول نفس الكمية ونفس المقدار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ك بشكل يومي لتجنب التأثير على مقياس التميع في الدم والتعارض مع الأدوية المستخدمة لعلاج تجلط الدم والتقليل من مفعولها، حيث أن فيتامين ك الذي يوجد بمقدار معين في البقدونس قد يؤدي إلى تخثر الدم بسرعة أكبر ويؤدي إلى تقليل نسبة تميع الدم.

ينصح بعدم عمل تغيير مفاجئ في الكمية المستهلكة من فيتامين ك في النظام الغذائي أثناء تناول مميعات الدم، وتناول كمية ثابتة في جميع الأيام مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص بشكل دوري وعمل الفحوصات اللازمة لتحديد الحاجة إلى إجراء أي تعديل على جرعة الدواء الذي يتم تناوله.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

هل نزول كريات الدم الحمراء له تاثير علي الجسم ؟ وشو الحل؟

الأنيميا عبارة عن نقص في عدد كرات الدم الحمراء. و وظيفة كرات الدم الحمراء هي نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. ** ما هي أعراض الأنيميا؟ - زيادة في سرعة ضربات القلب. - الشعور بالضعف العام. - الدوخة. - تعب من اى مجهود. - صعوبة في التنفس. ** كيف يتم تشخيص الأنيميا؟ يتم تشخيص الأنيميا عن طريق تحليل صورة دم كاملة حيث يظهر النقص في عدد كرات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي. ** ما هي طرق التعامل مع الأنيميا؟ - الحصول على قدر كافي من النوم: يجب النوم ليلا لمدة 8 ساعات على الأقل بالإضافة إلى 1 – 2 ساعة نوم أثناء النهار. - الابتعاد عن المجهود الزائد: على المريض ممارسة حياته الطبيعية، لكن مع الأخذ في الاعتبار ألا يقوم بعمل شاق أو مجهود زائد. - تناول طعام متوازن: يجب اختيار الطعام المناسب الذي يحتوى على السعرات الحرارية و البروتينات التي يحتاجها الجسم. فالسعرات الحرارية تساعد على الاحتفاظ بوزن مناسب و تحمى من فقدان الوزن، و البروتينات تساعد على إعادة إصلاح الخلايا و الأنسجة المتأثرة بالعلاج الكيميائي. - النهوض ببطء: إذا نهض المريض سريعا مرة واحدة سوف يشعر بالدوار. لذلك عليه القيام ببطء. و عند القيام من النوم أو من وضع الاستلقاء على الظهر، يجب أن يجلس لمدة دقيقة قبل النهوض ثم ينهض ببطء. ** ما هو العلاج الدوائي للأنيميا؟ يساعد العلاج الدوائي في علاج نقص عدد كرات الدم الحمراء حتى لا يتم اللجوء إلى نقل الدم أو نقل كرات الدم الحمراء لتجنب مخاطر حدوث عدوى فيروسية أو بكتيرية من نقل الدم. لكن في الحالات الطارئة مثل في حالات الحوادث او النزيف فنقل دم للمريض مهم جداً ويُتقذ حياته و العلاج الدوائي للأنيميا يعتمد على علاج السبب

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماهو الشي الذي يقلل من كمية الإستروجين في الدم؟

هنالك عده اسباب قد تؤدي الى انخفاض نسبه الاستروجين في الدم ومنها - الولاده - انقطاع الدوره او سن الياس - ضمور في وظائف المبايض - خلل في النظام الغذائي - الافراط في التمارين الرياضيه - خلل في وظيفه الغده النخاميه - الرضاعة الطبيعيه - تأثير علاجات السرطانات على المبايض، بما في ذلك العلاج بالاشعاع، والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني - جراحة ازالة المبايض - الاضطرابات المناعيه - تدخين السجائر - بعض الادويه

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الدم

ما هو الفيتامين الموجود في الكبدة؟

عند التساؤل عن ما هو الفيتامين الموجود في الكبدة؟ يجب العلم أن الكبدة بجميع أنواعها تعد مصدر للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة، ومن أبرز الفيتامينات والمعادن التي توجد في الكبدة، ما يلي:

  • فيتامين سي: وهو ضروري كمادة لها تأثير مضاد للأكسدة يساعد في حماية الخلايا من التلف، بالإضافة إلى تحسين عملية امتصاص الحديد في الجسم وغيرها الكثير من الفوائد.
  • فيتامين ب-12، وهو ضروري للحفاظ على خلايا الدم وعملها بصورة جيدة وتجنب حالات فقر الدم المختلفة.
  • فيتامين أ، حيث أن حصة واحدة من كبد البقر يزود الجسم بما يقارب 100% من الحاجة اليومية من فيتامين أ، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وإعتام عدسة العين وغيرها الكثير من الأمراض.
  • الحديد، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، وبالتالي تساعد الكبدة في التخفيف من أعراض فقر الدم أو الوقاية منه كذلك.

ينصح بالاعتدال باستهلاك الكبدة من أجل الحصول على الفائدة المرجوة، وتجنب أي مضاعفات وآثار جانبية محتملة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو علاج زيادة الهيموجلوبين في الدم

تحدث مشكلة ارتفاع الهيموغلوبين نتيجة لأسباب عديدة بعضها أساسية وتتمثل في زيادة تصنيع كريات الدم الحمراء في التخاع الشوكي، وبعضها أسباب ثانوية تتمثل بوجود أمراض في الكلى أو الكبد أو الرئتين وغيرها. يترافق ارتفاع الهيموغلوبين مع ارتفاع في مستوى الرسابة الدموية ومستوى كريات الدم الحمراء (أو ما يعرف باحمرار الدم). تتمثل ظاهرة احمرار الدم بأنماط عديدة حسب المسبب لها، ويسمى النمط الأول باحمرار الدم الحقيقي وهو اضطراب تكاثري خبيث في نخاع العظم ويعتمد في علاجه على العلاج الكيماوي ومعالجة الأعراض كاستخدام مضاد للحكة والأسبرين لمنع التخثر، بالإضافة إلى شرب السوائل بكميات وافرة. يسمى النمط الثاني باحمرار الدم الثانوي وهنا يزداد معدل كريات الدم الحمراء بسبب نقص الأكسجين بالدم نتيجة لوجود أمراض رئوية أو قلبية كالربو وذات الرئة والالتهاب الرئوي المزمن والتدخين والعيش بالمناطق المرتفعة، وهنا يتم علاج المشكلة بعلاج المسبب لها. أما النمط الثالث فينتج من وجود نقص في حجم البلازما بالدورة الدموية ومن أبزر أسبابها الجفاف الناتج عن الإسهال والتقيء الحاد ويكون العلاج بتعويض الجسم بكميات وافرة من السوائل.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو العلاج الجيد لمرض تليف الدم

اخر العلاجات 1- فيتامين د 2- الكورتيزون 3-دواء الثاليدومايد والكورتيزون لعلاج فقر الدم المصاحب 4-العلاج الكيماوي اذا كان مصاحبا لمرض ابيضاض الدم 5- عملية زرع النخاع هو افضل خيار لكن الصعوبة تكون في ايجاد متبرع مطابق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان