السلام عليكم ً سؤالي عن تكسر الصفائح ف الدم ما علاجه علماً انها امراة ف 50 من العمر
اجابات الاطباء
نقص الصفائح المناعي من الأمراض الشائعة، وهو يكون بسبب وجود مضادات يشكلها الجسم ضد الصفائح.
العلاج يكون بالكورتيزون، وهذا يؤدي... اقرأ المزيد
نقص الصفائح المناعي من الأمراض الشائعة، وهو يكون بسبب وجود مضادات يشكلها الجسم ضد الصفائح.
العلاج يكون بالكورتيزون، وهذا يؤدي إلى ارتفاع الصفائح في معظم الأحيان إلا أنه يؤثر أحيانا ولا يطغى، ويتم العلاج بإضافة أدوية أخرى، مثل immuran،
أما عن تأثير (الكورتيزون) فهو من الأدوية التي تعتبر سلاحا ذا حدين، فالكورتيزون فعال جدا في علاج الكثير من الأمراض المناعية، إلا أن اعراضه الجانبية كثيرة، منها زيادة الوزن، وتجمع الدهون في مناطق معينة، وارتفاع الضغط والسكري، وهشاشة العظام.
لذا ينصح المرضى أن يتناولوا الفيتايمن د، والكالسيوم دائما، ويتم إجراء صورة لكثافة العظم كل سنة
استشارة الطبيب اجبارية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.