سؤال من الطبيييييييييي

سؤال من الطبيييييييييي
icon 4 أغسطس 2022
icon 147
سؤال من الطبيييييييي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم امي عمرها 68 عام وعندها زيادة وتخثر في الدم كل شهر او اقل من شهر لازم تتبرع بالدم...ارجوا...

ما تعاني منه هو زيادة انتاج الدم نتيجة ورم بالنخاع يسمى (Polycythemia vera) والعلاج الأساسي له هو التخلص من الدم الزائد بالتبرع به وتحدد مرات التبرع وتتابعها طبقا لتحليل الهيماتوكريت (hematocrit) بحيث يصل الى نسبة من 40% - 54% وهناك أدوية تؤخذ فقط اذا لم يمكن السيطرة على المرض بالتبرع بالدم وحده

سؤال من ذكر سنة 58

في أمراض الدم

السلام عليكم انا عندي ارتفاع في ضغط الدم هل يحق لي اشرب كمية كبيرة من الماء وما السبب

نعم ان الاكثار من شرب الماء هو علاج لكثير من الامراض فور استيقاظك في الصباح وقبل تفريش أسنانك ، إشرب 4 أقداح من الماء (سعة 160 مللتر). فرش أسنانك ونظف فمك ولكن لا تأكل أو تشرب أي شيء قبل مرور 45 دقيقة. . بعد مرور الـ 45 دقيقة بإمكانك أن تأكل وتشرب كالمعتاد. . بعد 15 دقيقة من الإفطار ، وكذلك الغداء ، والعشاء ( لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة ساعتين). 5. بالنسبة لكبار السن أو المرضى والذين لا يستطيعون شرب 4 أقداح من الماء في البداية يمكنهم شرب القليل من الماء وتدريجيا يزيدون الكمية إلى أن تصل إلى 4 أقداح كل يوم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما اخر معلومات عن مرض الفلاريا او عن تقليل الاعراض واثاره ؟

يشير التقرير الخاص بالملاريا في العالم 2011 إلى أنّ عدد حالات الملاريا بلغ 216 مليون حالة (نطاق عدم اليقين: من 149 مليون حالة إلى 274 مليون حالة) في عام 2010 وأنّ عدد وفياتها بلغ قرابة 000 655 وفاة (نطاق عدم اليقين: 000 537- 000 907) في العام نفسه. وقد انخفضت معدلات وفيات الملاريا بأكثر من 25% على الصعيد العالمي منذ عام 2000، وبنحو 33% في إقليم منظمة الصحة العالمية الأفريقي. والجدير بالذكر أنّ معظم من يموتون بسبب هذا المرض هم من الأطفال الذين يعيشون في أفريقيا، حيث لا تمرّ دقيقة واحدة إلاّ وتشهد وفاة طفل جرّاء الملاريا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان