حيرني صديقتي تشتكي من الم الرجلين بعد تناول البليلة التي تعتبر احد انو

أمراض الدم
أنثى 23 February 2013 تم تعديله في 9 November 2021 20902
السلام عليكم .. سؤال حيرني صديقتي تشتكي من ألم الرجلين بعد تناول (البليلة) التي تعتبر احد انواع البقوليات .. هل هذا يؤكد على اصابتها بمرض وراثي اللي اهو تكسر الدم الفولي ؟؟. رغم انها اجرت فحص واثبت لها خلوها من المرض , ام انها لم تخبرني بحقيقة الفحص؟؟ .. كثيرا حيرا ذلك , افيدوني لو سمحتم .

اجابات الاطباء

الدكتور فايز بيبي
24 February 2013 الجهاز الهضمي والكبد
لنقرس أو داء الملوك كما يسمى .. نوع من أنواع التهابات المفاصل شديدة الألم، ويحدث بسبب ترسيب الأملاح فى أنسجة... اقرأ المزيد
لنقرس أو داء الملوك كما يسمى .. نوع من أنواع التهابات المفاصل شديدة الألم، ويحدث بسبب ترسيب الأملاح فى أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام وعضلات، والترسيب يختار مناطق معينة مثل أصابع اليد والقدم، وأحيانا الركبة والكاحل لكنه فى أغلب الحالات يظهر فى الإصبع الكبير للقدم. وأبان أن أبرز أسباب المرض الإفراط في تناول البقوليات "الحمص والفول والبازلاء" واللحوم الحمراء، ما يجعل المريض يصيبه الخمول وترسب الأملاح في المفاصل.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية