أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من أنثى 37 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

هل تحليل calprotactin لطفلة ٥ سنوات = 274 دليل على الاصابة بكرون خصوصا انه تم تشخيصها خطأ بحساسية الجلوتين رغم سلبية التحاليل وشكواها حساسية انف وصدر متكررة مع فقد الشهية...

التشخيص لامراض الامعاء الالتهابية يكون بتنظير الكولونات واخذ خزعات للتشريح المرضي اما عيار كالبروتاكتين نستخدمه للمراقبة للدلالة على شدة المرض والاسهال الدهني قد يدل على سوء الامتصاص تحتاج لدراسة

أجاب عن السؤال

الدكتور محسن جنيدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 124 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أنا أستخدم حبوب الحديد، وسببت لي إمساك وانتفاخ في البطن، كيف أعالج المشكلة؟ لأني تعبانه جداً وغير مرتاحه من الإمساك والإنتفاخ.

اولا يجب اجراء تحليل دم لمعرفة حاجتك للعلاج في حال وجود فقر دم بنقص الحديد هناك عدة خيارات املاج الحديد فيومارات او سلفات او غلوكونات والاخيرة اقلها اعراض جانبية ويفضل اخذ الحديد بعد الغداء وفي حال عدم تحملك للدواء يمكن احذه تسريبا وريديا باشراف طبيب مختص

أجاب عن السؤال

الدكتور محسن جنيدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم، أنا سيدة سؤالي هل الفلاجيل احسن ام الانتينال لعلاج الاسهال وما الأطعمة التي ينصح بأكلها في هذه الحالة ؟

هذه الأدوية مضادات حيوية تستخدم لعلاج ال التهاب المعوي نتيجة بكتيريا ..... ولا يستخدم لعلاج الاسهال .... هناك سوء فهم في الأدوية يعني اذا مريض عنده التهاب معوي ومن أعراضه الاسهال وكان السبب بكتيري عندها بتاخد هاي الأدوية التي تقتل البكتيريا فيعالج المرض ويتوقف الاسهال ..... أما إذا كان السبب فيروسي فما راح يكون الها اي فايدة ....ةهاي الأدوية تعالج الاسهال اذا كان السبب بكتيريا فهون انت بتعالج سبب الاسهال وليس الاسهال.

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 35 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

عملت تحليل pcr لفيروس التهاب الكبد ب واوضحت النتيجه نسبه الفايروس 144391 أريد معرفه اسم علاج لحالتى ويكون سريع وفعال؟ مع العلم انا الحمدلله مش بشتكى من اى امراض أخرى...

شفاكم الله..طبعا بنذكر بضرورة عمل انزيمات الكبد كل ٣ شهور ..مع عمل سونار البطن كل ٦ شهور..بالنسبة للعلاج عندنا انتيكافير 0.5 او بديله باراكلود0.5 حبة واحدة يوميا مع الفطار..طبعا بنعيد ال PCR بعد ٣ شهور وان شاء الله تكون سلبية ثم بعد ذلك يتم عملها كل عام

أجاب عن السؤال

د. محمد عبدالستار
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

هل نقص انزيم g6pd يعتبر نقص حاد و مزمن؟

اخي الي بهمك تعرفه هو انه عندك نقص ب هاي الانزيم ولازم يكون معك ورقة تتضمن كل الأدوية الي لازم تجنبها ك أدوية sulfa وادوية الملاريا بالإضافة ل تجنب البقوليات بكافة انواعها حتى لا يصير عندك تكسر في الدم .

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

احس بوجع برأسي من جانب الايمن الى رقبة بعد شرب القهوة هل من القهوة ما سبب؟؟

ممكن تكون السبب ينصح بتخفيفها تدريجيا واخد مسكنات كالبنادول والبروفين وتنظيم النوم وتجنب القلق والتدخين

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 28 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

عندي الم في المعدة بقالي 4 شهور بتأثر عليا في النفس مبقدرش اخد نفسي لما يجي وجع المعدة بلمس المعدة بتوجعني واكتر حاجة لو لسة مكلتش

انصحك بالاتى الابتعاد عن اى ضغوط نفسية قدر الإمكان و تقليل السجاير والاحسن توقفها طبعاً مع الابتعاد عن الحمضيات و الاكل الحار و التوابل والبهارات و المياه الغازية و تاكل طعامك على مهل اذا تحسنت تمام لو باقى تعب لا قدر الله يبقى لازم فحص و عمل تحاليل و اشعة الف سلامة لحضرتك

أجاب عن السؤال

د. شهيرة عفيفي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم