أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 26 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اعاني من انتفاخ دائمن في المعدة مع صعكود قيح للفم وحالين بدائت اشعر بمغص شديد مع امساك والم في فتحت الشرج

امساك والم في الشرج راجع طبيب جراحة وتأكد من وجود او عدم وجود شق شرجي او ناسور. قيح الفم تأكد من موضوع الأسنان او اذا كنت تتناول أدوية كورتيزون بالأخص البخاخات قد يكون لديك فطريات الفم عندها يجب استخدام دواء dufflucan عيار 200mg حبة صباح وحبة مساء. في حال تم تشخيصك بوحود شق شرجي او ناسور وهناك مغص في البطن و تقرحات الفم فقد يكون لديك مرض القولون المناعي وعندها تحتاج تنظير سفلي.

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 34 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

انا مريضه بتليف كبد مجهول السبب ولكن الانزيمات ووظاءف الكبد اكويسه . وعندي دوالي مريء . واريد ان احمل هل الحمل خطر .ولا عادي بقدر

وظائف الكبد كويسة فقط لانه خلايا الكبد لا تنتج انزيمات ..... نعم الحمل خطر ولا انصح بذاك لان الحمل سوف يسبب بارتفاع ضغط الاوردة مما قد يؤدي إلى نزيف معوي.

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 19 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أنا عمري ١٥ عام أعني من ألم بسيط في وسط المعده وبراز بني داكن وألم في البطن عند الإستيقاظ من النوم

انصحك بعمل فحوصات انزيمات الكبد والبنكرياس وفحص الاصفار bilirubin وصورة سونار للكبد والبطن كامل

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 29 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أجاب عن السؤال

الدكتور محسن جنيدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

الفواكه التي تحتوي قشور كتفاح والكرز والاجاص يصيبني الم شديد جدا وإمساك متواصل لاسبوعين وانتفاخ وعصبيه زائده

للأسف يسمى فركتوز انتوليرانس وهي حالة من عدم قبول الجسم ل السكر الفاكهي لذلك ينصح بتناول الافوكادو كفاكهة للأسف يجب أن تتعامل مع الحالة بتجنب الفواكة

أجاب عن السؤال

د. عدي الهلسا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 28 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

الشعور بعدم الارتياح لساعات طويلة خاصة عند النوم بسبب بقاء الطعام في المريء والشعور به في الصدر والذي يسبب حرقة في المعدة والتجشؤ كثيرا ورغبة في الاستفراغ دون القدرة على...

غالبا لا يوجد ما يسمى بقاء الطعام في المري وان ما تشكين منه هو ارتجاع معدي مريئي يسبب الحرقة والتجشؤ والغثيان والذي يزداد بفترة الحمل

أجاب عن السؤال

الدكتور محسن جنيدي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم