ما علاج عسر الهضم المصاحب لمرض التايفويد؟ هل مكملات البروبايوتيك تساعد اذا كنت اخذ مضاد حيوي؟

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى 12 April 2016 تم تعديله في 9 November 2021 2459
ما علاج عسر الهضم المصاحب لمرض التايفويد؟ هل مكملات البروبايوتيك تساعد اذا كنت اخذ مضاد حيوي؟

اجابات الاطباء

الدكتور شريف دبور
12 April 2016 الجهاز الهضمي والكبد
هو ليس مصاحبا لمرض التيفوئيد مباشرة و لكن يأتي احيانا نتيجة لأخذ المضادات الحيوية نتيجة فيحصل اختلال بين نسبة البكتيريا... اقرأ المزيد
هو ليس مصاحبا لمرض التيفوئيد مباشرة و لكن يأتي احيانا نتيجة لأخذ المضادات الحيوية نتيجة فيحصل اختلال بين نسبة البكتيريا النافعة و البكتيريا الضارة. إن مكملات بروبيوتيك تفيد بإعادة هذا التوازن للشكل الطبيعي ،و لكن لا يجب ان يؤخذ في فترة تناول المضادات الحيوية بل بعد الإنتهاء من العلاج.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية