اجابات الاطباء
سلامتك، ظهور دم أثناء التبرز مع ألم متقطع قد يكون علامة على البواسير، ولكن من المهم دائمًا استشارة الطبيب لتأكيد... اقرأ المزيد
سلامتك، ظهور دم أثناء التبرز مع ألم متقطع قد يكون علامة على البواسير، ولكن من المهم دائمًا استشارة الطبيب لتأكيد التشخيص واستبعاد أسباب أخرى للنزيف. أما مرهم ديكلوفيناك، هو من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) ويستخدم عادة لتخفيف الألم والالتهاب. فيما يتعلق باستخدامه للبواسير:
- لتخفيف الألم: قد يساعد ديكلوفيناك في تخفيف الألم والالتهاب المصاحب للبواسير.
- مع وجود نزيف: استخدام ديكلوفيناك في حالة وجود نزيف قد لا يكون الخيار الأمثل. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بشكل عام قد تزيد من خطر النزيف أو تطيله، خاصة إذا كان هناك جرح مفتوح أو نزيف نشط.
من الأفضل الحصول على استشارة طبية، إلى حين ذلك إليك بعض الخطوات التي قد تساعد في تخفيف الأعراض:
- زيادة الألياف في النظام الغذائي: تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة للمساعدة في تليين البراز.
- شرب كميات كافية من الماء: يساعد على منع الإمساك.
- تجنب الإجهاد أثناء التبرز: لا تجلس على المرحاض لفترات طويلة وحاول عدم حبس أنفاسك.
- الجلوس في ماء دافئ (حمام المقعدة): يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والحكة.
- النظافة: حافظ على المنطقة نظيفة وجافة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.