icon 1 إجابة

صار عندي ارياح تأتي حسب تشخيص الطبيب من المعدة تسبب لي الشعور بالاختناق فوصف لي مجموعة ادوية منها حبوب المضغ فأحس بالراحة لفترة بسيطة لكنا تعود بعد تركي الدواء بيوم فما الحل جزاكم الله خيرا.

2011-08-12

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج يعتمد على علاج السبب أيا كان . أعشاب لعلاج الانتفاخ: اليانسون، البابونج، الكمون ، النعناع، المردقوش الحصول على الانزيمات الهاضمة مثل دانزين حبة هذه وصفات مضمونة وآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن ١-الكراوية أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة: ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة. ٢-الطريقة الثانية:كراوية مغلية: مسحوق بذور الكراوية بمعل 2 ملعقة لكل كوب ماء ، ويترك بعد ذلك فترة كافية ثم يصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته بالعسل حسب الحاجة، أما بالنسبة للجرعة فهي بمعدل كوب واحد يوميآ ويمكن إستبدال الماء باللبن ولكن في هذه الحالة عليك بزيادة مسحوق الكراوية إلى 6 ملاعق لكل كوب لبن، ثم يترك المغلي 10 دقائق ويصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته حسب الحاجة. 2-القرفة: كيفية التحضير: تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع، ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها. **ملاحظة: لا ينصح للحوامل بشربه فقد تظهر بعض الحساسية ٣-النعناع: طرق التحضير المتعددة: أ)الطريقة الأولى: منقوع النعناع: تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يتم شرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة ب)الطريقة الثانية:مغلي النعناع: تغلى الأوراق في الماء بنفس المعدل السابق ولكن لفترة وجيزة ثم يبرد ويشرب، أو يشرب ساخنآ، أو تضاف له 2 ملعقة من عشب النعناع الجاف لكل كوب مغلي ثم يشرب، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة ٤- اليانسون: أ)الطريقة الأولى: منقوع اليانسون: تنقع 1 ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة لكل كوب من الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب يوميآ. ب)الطريقة الثانية:مغلي اليانسون تضاف 1 ملعقة من مسحوق بذور اليانسون إلى فنجان ماء مغلي ثم يشرب دافئآ مع مراعاة تغطية الكوب إذا ترك فترة من الوقت حتى لا تتطاير المواد المفيدة منهيفضل دائمآ الإعتدال في كل شيء فكن وسطيآ فلا تكثر ولا تقلل راجع انتفاخ البطن في القاموس. 0 2011-08-13 10:56:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 13 أغسطس 2011
العلاج يعتمد على علاج السبب أيا كان . أعشاب لعلاج الانتفاخ: اليانسون، البابونج، الكمون ، النعناع، المردقوش الحصول على الانزيمات الهاضمة مثل دانزين حبة هذه وصفات مضمونة وآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن ١-الكراوية أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة: ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة. ٢-الطريقة الثانية:كراوية مغلية: مسحوق بذور الكراوية بمعل 2 ملعقة لكل كوب ماء ، ويترك بعد ذلك فترة كافية ثم يصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته بالعسل حسب الحاجة، أما بالنسبة للجرعة فهي بمعدل كوب واحد يوميآ ويمكن إستبدال الماء باللبن ولكن في هذه الحالة عليك بزيادة مسحوق الكراوية إلى 6 ملاعق لكل كوب لبن، ثم يترك المغلي 10 دقائق ويصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته حسب الحاجة. 2-القرفة: كيفية التحضير: تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع، ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها. **ملاحظة: لا ينصح للحوامل بشربه فقد تظهر بعض الحساسية ٣-النعناع: طرق التحضير المتعددة: أ)الطريقة الأولى: منقوع النعناع: تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يتم شرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة ب)الطريقة الثانية:مغلي النعناع: تغلى الأوراق في الماء بنفس المعدل السابق ولكن لفترة وجيزة ثم يبرد ويشرب، أو يشرب ساخنآ، أو تضاف له 2 ملعقة من عشب النعناع الجاف لكل كوب مغلي ثم يشرب، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة ٤- اليانسون: أ)الطريقة الأولى: منقوع اليانسون: تنقع 1 ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة لكل كوب من الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب يوميآ. ب)الطريقة الثانية:مغلي اليانسون تضاف 1 ملعقة من مسحوق بذور اليانسون إلى فنجان ماء مغلي ثم يشرب دافئآ مع مراعاة تغطية الكوب إذا ترك فترة من الوقت حتى لا تتطاير المواد المفيدة منهيفضل دائمآ الإعتدال في كل شيء فكن وسطيآ فلا تكثر ولا تقلل راجع انتفاخ البطن في القاموس.
تاريخ الإجابة: 13 أغسطس 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,318خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض الجهاز الهضمي
ادوية حرقة المعدة
أمراض الجهاز الهضمي ادوية حرقة المعدة 3 مارس 2021
أمراض نسائية
أفضل حبوب للمعدة للحامل
أمراض نسائية أفضل حبوب للمعدة للحامل 22 ديسمبر 2020
أمراض نسائية
اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم
أمراض نسائية اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم 20 ديسمبر 2020
مصطلحات لغة عربية
فوائد مضغ العلكة
مصطلحات لغة عربية فوائد مضغ العلكة 4 أغسطس 2020
أمراض الجهاز الهضمي
عادات خاطئة تسبب حموضة المعدة
أمراض الجهاز الهضمي عادات خاطئة تسبب حموضة المعدة 24 مايو 2020
أمراض الفم
الحبوب في الفم: الأسباب، والتشخيص، والعلاج
أمراض الفم الحبوب في الفم: الأسباب، والتشخيص، والعلاج 8 سبتمبر 2019

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.