مشكلة فى الجهاز الهضمى

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر، 22 سنة 26 March 2022 تم تعديله في 27 March 2022 4598
تم تشخيصى كورونا فى الامعاء او الجهاز الهضمى منذ 10 اشهر اخذت علاج المضادات الحيوية وكنت اشعر بالتحسن فى فترة العلاج .... لكن الان اعانى من فقدان فى الشهية وانتفاخ فى المعدة بعد الاكل وغثيان احيانا واكتئاب احيانا يبقا شديد واحيانا الم اسفل البطن مع غازات هل هذا طبيعى ؟

اجابات الاطباء

د. تغريد محمد رضا
27 March 2022 باطنية
أحيانا المضادات الحيوية تخل بتوازن بكتريا الفلورا فى المعدة و هى لها دور هام فى عملية الهضم مما قد يؤدى... اقرأ المزيد
أحيانا المضادات الحيوية تخل بتوازن بكتريا الفلورا فى المعدة و هى لها دور هام فى عملية الهضم مما قد يؤدى الى خلل فى عملية الهضم كما أنه قد يعطى الفرصة إلى تكاثر البكتريا الضارة ... مهم هو عدم اخذ مضادات حيوية الا للضرورة و تحت إشراف طبيب الاقلال من الأطعمة التى قد تؤدى للانتفاخ مثل المقليات و المسبكات الاكثار من الأطعمة التى تحتودى على الياف مثل الفاكهة و الخضار الطازج و الشوفان و خبز الردة يمكن اخذ اقراص فحم لتقليل الانتفاخ قرص ٣ مرات يوميا مع عمل تحليل براز كامل و عرضه على طبيب متخصص
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تشخيص السكري مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
تشخيص التوحد مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية