سؤال من مجهول 37 سنة

أمراض الجهاز التنفسي

وزني كيلو وطولي وعندي ضعف مااكل واحس دامن بلتعب عملت كل تحالليل ماعندي

icon تم إنشاؤها في 28 يوليو 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1068
عمري 12سنه وزني 30كيلو وطولي 153وعندي ضعف عام مااكل واحس دامن بلتعب عملت كل تحالليل ماعندي بس ضعف شنو علاج اخذه

إجابات الأطباء على السؤال

فقدان الشهية إما أن يكون لسبب عضوي أو أن يكون لأسباب نفسية، وقد ذكرت أن الأطباء قد قاموا بإجراء كل الفحوصات المطلوبة، وكانت النتائج كلها سليمة ( كما تقول انت ) اي اذا تم التأكد بانه ليس هناك اي سبب عضوي ، هذا يمكن ان يعني ان السبب الغالب هي أسباب نفسية، والأسباب النفسية متعددة، أهمها ما يعرف بفقدان أو اضطراب الشهية العصبي أو العصابي والأسباب الأخرى من الناحية النفسية هو وجود الاكتئاب النفسي أو القلق النفسي الشديد، ولذا أنصح بأن تذهب إلى طبيب نفسي مقتدر لكن لا تنسى يجب التأكد اولا بانه ليس هناك اي سبب عضوي 0 2013-07-30T01:42:51+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
فقدان الشهية إما أن يكون لسبب عضوي أو أن يكون لأسباب نفسية، وقد ذكرت أن الأطباء قد قاموا بإجراء كل... اقرأ المزيد
فقدان الشهية إما أن يكون لسبب عضوي أو أن يكون لأسباب نفسية، وقد ذكرت أن الأطباء قد قاموا بإجراء كل الفحوصات المطلوبة، وكانت النتائج كلها سليمة ( كما تقول انت ) اي اذا تم التأكد بانه ليس هناك اي سبب عضوي ، هذا يمكن ان يعني ان السبب الغالب هي أسباب نفسية، والأسباب النفسية متعددة، أهمها ما يعرف بفقدان أو اضطراب الشهية العصبي أو العصابي والأسباب الأخرى من الناحية النفسية هو وجود الاكتئاب النفسي أو القلق النفسي الشديد، ولذا أنصح بأن تذهب إلى طبيب نفسي مقتدر لكن لا تنسى يجب التأكد اولا بانه ليس هناك اي سبب عضوي

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
حول برنامج  وطنى لمكافحة مرض تسوس الاسنان مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
وزن الطفل الطبيعي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص