icon 1 إجابة

أريد افضل علاج للربو

2010-09-03

إجابات الأطباء على السؤال

علاج الربو: الجواب :يجب اتباع النظام التالي بالعلاج : 1- المرحلة الاولى بداية المرض استخدام موسع القصبات مثل فينتولين بخاخ مرتين يومياً . 2- المرحلة الثانية اذا لم يعد الفنتولين ينفع في ايقاف النوبات فيضاف له بخاخ مرتين دواء ستيروئيد بخاخ. 3- المرحلة الثالثة يضاف للعلاجين السابقين دواء سالبوتامول طويل امد المفعول بخاخ مع الفنتولين. 4- المرحلة الرابعة فينتولين + سالبوتامول + ستيروئئيد. 5- المرحلة الخامسة فينتولين + سالبوتانول + ستيروئيد ابر في الوريد و بعد التحسن تستبدل بالحبوب مثل بريدنيسولون و هذا يجب ان يكون تحت اشراف طبيب. اذا وجد التهاب و بلغم فيؤخذ مضاد حيوي لمدة اسبوعين فقط ولا جدوى من الاستمرار في تناول المضاد الحيوي على طول . 6 2010-09-08 09:39:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 8 سبتمبر 2010
علاج الربو: الجواب :يجب اتباع النظام التالي بالعلاج : 1- المرحلة الاولى بداية المرض استخدام موسع القصبات مثل فينتولين بخاخ مرتين يومياً . 2- المرحلة الثانية اذا لم يعد الفنتولين ينفع في ايقاف النوبات فيضاف له بخاخ مرتين دواء ستيروئيد بخاخ. 3- المرحلة الثالثة يضاف للعلاجين السابقين دواء سالبوتامول طويل امد المفعول بخاخ مع الفنتولين. 4- المرحلة الرابعة فينتولين + سالبوتامول + ستيروئئيد. 5- المرحلة الخامسة فينتولين + سالبوتانول + ستيروئيد ابر في الوريد و بعد التحسن تستبدل بالحبوب مثل بريدنيسولون و هذا يجب ان يكون تحت اشراف طبيب. اذا وجد التهاب و بلغم فيؤخذ مضاد حيوي لمدة اسبوعين فقط ولا جدوى من الاستمرار في تناول المضاد الحيوي على طول .
تاريخ الإجابة: 8 سبتمبر 2010

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

افضل علاج لمرض الربو

إن مرض الربو عبارة عن تضيق في المجاري التنفسية وإفراز كمية زائدة من المخاط مما يجعل التنفس أكثر صعوبة ويثير السعال وضيق التنفس والصفير. ويشمل أفضل علاج للسيطرة على الربو وتجنب حدوث أي تفاقم ومضاعفات ما يلي:

  • تجنب المواد المثيرة للحساسية مثل حبوب اللقاح والغبار والدخان والروائح القوية.
  • تناول الأدوية التي قد تفاقم الربو بحذر مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (الايبوبروفين) والأسبرين.
  • توخي الحذر في حال تقلبات الظروف الجوية.
  • تجنب الضغط العصبي والتوتر.
  • توخي الحذر عند ممارسة التمارين الرياضية.
  • الاحتفاظ بالبخاخ الذي يستخدم عند اللزوم والذي يعمل كموسع قصبات قصير المدى لتخفيف الأعراض بسرعة أثناء نوبة الربو مثل سالبوتامول.
  • استشارة الطبيب حول خطة العلاج وحول الحالة الشخصية للمرض لتحديد جرعة الأدوية التي تستخدم للسيطرة على المرض ومنع حدوث أي نوبة ربو مثل البخاخات التي تحتوي على الكورتيزون (بوديسونايد أو موميتازون وغيرها) والتي يتم تحديد جرعتها حسب شدة الحالة.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام حاصرات مستقبلات اللوكوترين مثل مونتلوكاست حسب شدة الحالة.

للمزيد: علاج الربو بالاعشاب / علاج الربو في خمس دقائق / طرق استخدام بخاخ الربو / 8 نصائح للعناية الذاتية لمريض الربو / الربو .. هو أحد أخطر امراض الحساسية التنفسية

المرجع: Asthma Treatment / Asthma 

see-answer-arrow

اريد علاج الربو المزمن

تجنب التعرض للغبار. تجنب المشروبات الباردة والأيس كريم والتعرض لموجات البرد الشديد. الإقلاع عن التدخين أو التعرض له. التخلص من الحيوانات والماشية التي تعيش في منزلك. عدم الاختلاط بالمرضى المصابين بالأنفلونزا . تجنب استعمال الأدوية التي تساعد على حدوث أزمة الربو مثل الأسبرين الامتناع عن تناول الأغذية المحفوظة في المعلبات والمأكولات التي تحتوي على مواد حافظة وملونة. مع أخذ موسعات الشعب الهوائيه ا
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,621خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أدوية
اضرار بخاخ الربو
أدوية اضرار بخاخ الربو 12 أكتوبر 2021
أدوية
بخاخ الربو
أدوية بخاخ الربو 10 أكتوبر 2021
أمراض الجهاز التنفسي
الادوية البيولوجية للربو
أمراض الجهاز التنفسي الادوية البيولوجية للربو 18 ديسمبر 2020
الطب البديل
علاج الربو بالاعشاب
الطب البديل علاج الربو بالاعشاب 27 مايو 2018
أمراض الجهاز التنفسي
الربو عند الاطفال
أمراض الجهاز التنفسي الربو عند الاطفال 19 مارس 2014
أمراض الجهاز التنفسي
علاج الربو في خمس دقائق
أمراض الجهاز التنفسي علاج الربو في خمس دقائق 8 أكتوبر 2013

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

conversationas

لديك سؤال للطبيب؟

نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك

خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.