لثة السوداء كيفية علاجها

icon 3 يونيو 2015
icon 846
لثة السوداء كيفية علاجها

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك تبييض أو تفتيح لللثه اما يدويا أو بجهاز ليزر خاص 1 2015-06-03 14:23:45
الدكتور دنيا بسام قطان
الدكتور دنيا بسام قطان
طب اسنان
هناك تبييض أو تفتيح لللثه اما يدويا أو بجهاز ليزر خاص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الأسنان

لدي تراجع في اللثة و ضهور طبقة سوداء و حساسية اللثة تضهر عند فرك الاسنان بالفرشاة

اكثر اسباب التهاب اللثة هو قلة الاعتناء بنظافة الفم و الأسنان و بالتالي في اغلب الاحيان لا يلزم استخدام الدواء و انما يجب إجراء تنظيف للاسنان.... و تجريف للثة ان لزم الأمر و استعمال مطهر فموي حسب توصيات الطبيب ... و تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة حتى تعود اللثة سليمة ... و اذا كانت هناك عوامل مساعدة على الالتهاب مثل حشوات سيئة او تركيبات رديئة فيجب تصحيح الوضع .... و من الضروري جدا الزيارة الدورية كل اسبوعين في بادئ الامر و من ثم مرة في الشهر حتى يتم السيطرة على الالتهاب و لا تتكرر المشكلة ... انحسار اللثة قد يكون من الالتهاب نفسه او ان هناك عوامل اخرى مثل طريقة التفريش الخاطئة و غيرها.

سؤال من أنثى

في أمراض الأسنان

ما هي اسباب التهاب اللثة وكيف يتم علاجها

الف سلامة السبب الرئيسي لالتهاب اللثة هو الترسيبات الجيرية علي الأسنان هذه الترسيبات تكون مليئة بالبكتريا وهي التي تقوم بغزو الانسجة المحيطة للاسنان و بدئ الإلتهاب . و الترسيبات الجيرية تكون بسبب عدم غسل الاسنان الفرشاة بانتظام و بقاء بقايا الطعام ملتصق علي سطح الاسنان لفترات طويلة و تحلله , و بالاخص في الاسطح بين الأسنان . و علاجها هو زيارة الطبيب لإزالة تلك الترسيبات الجيرية و المحافظة في المنزل بغسل الاسنان بالفرشاه مرتين يوميا علي الأقل أو بعد كل وجبة و استعمال الخيط الطبي مرة يوميا علي الأقل

سؤال من ذكر

في أمراض الأسنان

ما مشكلة انحسار اللثة وكيفية علاجها

انحسار اللثة له عدة أسباب نذكر منها: تفريش الأسنان بطريقة خطأ لفترات طويلة، وجود أجسام أجنبية جارحة للثة لفترة طويلة مثل حشوات مكسورة أو غيرها، التهابات اللثة المزمنة بسبب تراكم الجير وعدم الزيارات الدورية لطبيب الأسنان، تراجع اللثة الكهلي المرتبط بالعمر، وغيرها... أما علاجها فيكون بعدة طرق منها: تطعيم اللثة جراحيا وشدها لتغطي مكان الانحسار. ويكون ذلك عند اختصاصي اللثة.

سؤال من أنثى

في أمراض الأسنان

ما هو التهاب اللثة وكيف يمكن علاجه وكيفية اكتشافه بالمنزل

التهاب اللثه عباره عن استجابة الجسم لوجود اجسام غريبه وهي في هذه الحاله البلاك او الطبقه التي تتجمع عالاسنان وهناك التهاب لثه غير معتمد على وجود البلاك فمنها يكون وراثي طريقة اكتشافه هناك عدة مظاهر له منها احمرار اللثه ونزيفها وعلاجه يبدا بان تلتزم بنظافة الاسنان من استخدام الفرشاه والمعحون وخيط الاسنان واحيانا بعض الحالات تستدعي مراجعة طبيب الاسنان لتنظيف اللثه والاسنان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً