السلام عليكم، أنا امرأة توزيع كريات الدم الحمراء عندي 14.70%، فهل هذا طبيعي، أرجو النصيحة.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأتمنى لكِ دوام الصحة والعافية، نعم نتائج معدل فيتامين د لديكِ ممتازة وتندرج ضمن المعدل الطبيعي، ولكن عليكِ الآن التوقف عن هذه الجرعة العالية، ويمكنكِ الاكتفاء بالنصائح التي سوف تساهم في الحفاظ على مستويات فيتامين د لديكِ ضمن الطبيعي والوقاية من عودة هبوطها، ومنها الآتي:
أنصحكِ باستشارة الطبيب أيضًا حول الحاجة إلى استخدام جرعة منخفضة دائمة لمنع هبوط مستويات فيتامين د مرة أخرى، وحول الحاجة إلى إجراء تحليل لفيتامين د بشكل دوري.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشااذا كانت النسبة اقل من ١٥ فى الاناث فهذا يشير الى تقص مخزون الحديد العلاج مكملات الحديد مثل feroglobin او ferose مرتين يوميا على معدة فاضية قبل الاكل بساعة و يؤخذ معه فيتامين c لتحسين الامتصاص اما كبسولات سي ريتارد او كوب عصير برتقال وتناول الاغذية الغنية بالحديد مثل اللحمة الحمراء الكبدة البقوليات العسل الاسود والتمر معالجة السبب سواء كان نزيف او سوء امتصاص اعادة التحليل بعد ٣ شهور
أجاب عن السؤال
د. هبة عماد الفقيإذا كان الكلب غير مطعم أو غير معروف التطعيم، فمن الضروري أخذ مصل الكَلَب لتجنب الإصابة بالمرض. أما تطعيم الكزاز فهو مهم للوقاية من عدوى بكتيرية قد تدخل الجسم عن طريق الجرح. نعم، من الأفضل أخذ حقنة تيتانوس (الكزاز) كإجراء وقائي إضافي
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
د. دانه حمد سعيد جمعهآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
مرحباً بك. بناءً على الأعراض ونتائج التحاليل، فإن انخفاض نسبة الهيموجلوبين والحديد وفيتامين د يشير إلى فقر دم ناتج عن نقص الحديد. الانخفاض الحاد في نسبة الدم من 10 إلى أقل من ذلك خلال شهرين قد يشير إلى وجود سبب مستمر لفقدان الدم أو مشكلة في الامتصاص.
بالنسبة للعلاج الأنسب، فيعتمد على درجة فقر الدم وقدرتك على تحمل الأقراص وامتصاصها. في حال الانخفاض الحاد، قد تكون الحقن الوريدية أسرع في تعويض النقص. من الضروري استشارة الطبيب لتحديد السبب الدقيق لوصول نسبة الدم والحديد إلى هذا المستوى واختيار العلاج الأمثل لك.
أجاب عن السؤال
د. دانه حمد سعيد جمعهنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكوالدتي خربشها ارنب من يومين هو ارنب متربي في البيت وهي مش بتشتكي من اعراض او حاجه وبتقول عادي بس انا قلقانه هل هي محتاجه مصل
أجاب عن السؤال
د. حسام محمد ابوطايشبلعت ورقة قصدير بلغلط وفي جرح بالحلق خفيف هل يضر وماذا افعل
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيلمس دي قطة من الشارع واطعموها ثم تعاملوا عادي مع اغراضهم الشخصية دون غسل الايدي وفي اخر يوم تم غسل يديهم هل يجب التطعيم او هل يوجد خطر عليهم
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعاني من صداع خلف الراس مع دوخة في بعض الاوقات وعند الخروج من البيت وارهاق شديد رغم آني لا اعمل آي شي متعب مع غثيان في بعض الاحيان واحس بضيق وتعب متواصل ماسبب ذلك
أجاب عن السؤال
د. دانه حمد سعيد ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية