أسئلة واجابات طبية الطب العام

 
سؤال من ذكر 41 سنة
الطب العام

مرحبا، قرب وقت العزل ال١٤ يوم يتنهي وبدي افحص مرة تانية مشان اتأكد الامور جيدة/سلبي، اول سؤال سمعت النتيجة تلقائي رح تكون ايجابية هل هذا صحيح؟ تاني سؤال هل رقم...

لا بأس طهور  لا ليس من الضروري ان تكون العينة ايجابية (و لكن محتمل ) و لا داع لعملها مادمت اكملت العزل المطلوب وفقا للمعايير الاحرازية  اما بحصوص فحص عتبة الدورة فهو ات يعطي اي نتائح عن قوة المرض و لكن ببساطة هو الدورات اللازمة لاكتشاف الفيروس فكلما زاد قل عدد الفيروسات في العينة و مجازا نقول يقل الحمل الفيروسي و يستخدمه المحتصين في معرفة قوة انتشار المرض  ال ٣٥ هو رقم عالي و مقبول و يدل علي نقص الحمل الفيروسي  برجاء الاخذ في الاعتبار ان عتبة الدورة يتاثر بالعديد من العوامل 

أجاب عن السؤال

الدكتور حسام محمد يوسف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 65 سنة
الطب العام

والدي ٦٠ سنة يصاب بنوبات دوخة يشبهها بال vasovagal attack و لكن يكون في وعيه و نقيس له درجة الحرارة تكون 35.5 و يشعر البرودة و عندما تنتهي النوبة يعرق...

لا بأس طهور  طبيب الاسرة هو الوجهه الاولي للمريض في هذه الحالة لمناظرة الحالة و الكشف الاكلينيكي و قياس نسبة السكر و عمل الفخوصات المبدئية للوقوف علي الاسباب و بالتالي يمكن معرفة التخصص الذي سوف يتم التحويل عليه  ذلك لان الاعراض المذكورة لها كمية كبيرة من الاسباب الطبية 

أجاب عن السؤال

الدكتور حسام محمد يوسف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 21 سنة
الطب العام

لا احس وانا نأم حدا ايرد

الافضل مراجعة اخصائي مسالك بوليه،وفي حال عدم المقدره لذهاب الى اخصائي ،،واذا كان عندك اعراض التهاب مسالك بوليه من حرقه في البول والتبول المتكرر والم في الخصر،يجب عمل فحص urine analysis لتاكد من عدم وجود التهاب في البول او دلائل وجود حصوه 

أجاب عن السؤال

د. شادي محمد الدلابيح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

عنلت تحليل دم و لاحظت وجود ارتفاع طفيف في عدد الكريات الحمراء هل هي حالة مرضية خطيرة حيث بلغ عددها 5.68 من أصل 5.4 كحد أدنى

قد يكون الارتفاع ناتج عن اسباب غير مرضية كالعيش فى الاماكن المرتفعة او تدخين السجائر وقد يكون لاسباب مرضية كامراض القلب والكلى ولكن لا داعى للقلق ويمكن المتابعة بعمل تحليل صورة الدم كل ٣ اشهر.

أجاب عن السؤال

د. شاريهان السيد عبد الحميد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

خمول ونوم طول اليوم

السكر مرتفع جدا عندها،اذا كانت تاخذ علاج لسكر ،فهيا بحاجه الى تغيره ،،،اذا كانت لا تاخذ علاج وفقط ماشيه على حميه غذائيه،،يجب عمل فحص HBA1C و اخذ علاج السكر ،ويمكن البدايه بالmetformin 850mg حبه يوميا 

أجاب عن السؤال

د. شادي محمد الدلابيح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 24 سنة
الطب العام

أجاب عن السؤال

الدكتور علي شوشان
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 38 سنة
الطب العام

يعطيك العافيه دكتور انا صارلي 4 ايام مصاب كورونا وعندي حرارة كثيره بالإضافة لفقدان الشم والذوق ووجع راس ومفاصل بس قاعده الأعراض بتخف تدريجي المهم قبل شوي استفرغت كل اشي...

طبيعي هاي الاعراض ، لتخفيفها تناول دواء مضاد للاستفراغ والغثيان يحتوي على المادة الفعالة  Metoclopramide taplet 1*1 عند الحاجه من اجل الاستفراغ مع مقويات المناعة  ومضاد حيوي Zomax 250 mg  1*1 Vit c + zinc 

أجاب عن السؤال

د. شادي محمد الدلابيح
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 19 سنة

ضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم